منحة دراسية يقدمها طموح في اطار شراكة بين الصندوق الهاشمي و وبيبسيكو

mainThumb

11-12-2007 12:00 AM

السوسنة - قدم برنامج " طموح "المنبثق عن شراكة بين الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية وشركة " بيبسيكو" 197 منحة دراسية للعام 2007 – 2008 للطلبة المتفوقين في كل مناطق المملكة بهدف تخطي العوائق الاقتصادية التي تحول دون متابعة دراستهم الجامعية .
ويعد هذا البرنامج واحدا من برامج حملة البر والاحسان التي ترأس لجنتها العليا سمو الاميرة بسمة بنت طلال وينفذها الصندوق الاردني الهاشمي بالشراكة والتعاون مع المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية من بينها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والجامعات الحكومية والخاصة .
وقالت المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي السيدة فرح الداغستاني خلال حفل توزيع المنح الذي تزامن مع مرور 30 عاما على انشاء الصندوق واقيم في فندق الشيراتون اليوم..ان الصندوق يضع الانسان دائما في محور عملية التنمية المحلية من خلال توسيع الفرص والخيارات امامه، ويهدف دائما للوصول الى الفئات المستهدفة كل حسب احتياجاته ، ..مؤكدة على اهمية دعم الطلبة وبناء قدراتهم وتوسيع دائرة تفكيرهم نحو مجالات العمل المستقبلية ليتمنكوا من الاختيار الملائم للتخصصات التعليمية والخروج من دائرة انتظار الوظيفة الحكومية منها او الخاصة ، وتجاوز ذلك للسعي الى ايجاد سبل متنوعة تحقق تطلعاتهم وتلبي احتياجات مجتمهم .
وبينت الداغستاني..ان برنامج " طموح " جاء للتأكيد على المسؤولية الاجتماعية العالية لدى شركة " بيبسيكو انترناشيونال " لدعم الطلبة ونحن نبني على هذه الشراكة لتوسيع فرصهم وخياراتهم..موضحة ان اختيار الطلبة تم بناء على دراسات مستفيضه تضمن الوصول الى الفئات المستهدفة وضمن المعايير والشروط المطلوبة التي تراعي التفوق الدراسي والوضع العائلي والاقتصادي لاسر الطلبة .
من جانبه قال مدير عام شركة الثلج والصودا والكازوز الاردنية " بيبيسي " طارق السقا..اننا نشهد اليوم ثمرة جهود حثيثة امتدت على مدى اشهر من العمل الجاد لانجاح برنامج " طموح " للمنح الدراسية في سنته الاولى في الاردن ،وإننا في شركة بيبسيكو نؤمن بالدور الذي يلعبه التعليم في بناء غد أفضل من خلال تنشئة جيل أكثر إستعداداً لمواجهة تحديات المستقبل.
وقد تأسس برنامج طموح ليكرس هذا المفهوم مستهدفاً المتفوقين، لكي لا يكونوا محرومين من التعليم بسبب الظروف الإقتصادية، وبالتالي يساهمون في بناء الوطن.
وقدم السقا الشكر لسمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة مجلس امناء الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية على دعمها المتواصل لمسيرة التنمية في الاردن التي تتتماشى مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني على إنشاء جيل متعلم، يعمل على بناء وطن يفتخر به أبناؤه.
وكان برنامج طموح الذي تدعمه شركة " بيبسي " قد انطلق من لبنان عام 2006 والان بدأ في الاردن ومصر منذ عام 2007 .
واثنى الطالب نضال العزام من الحاصلين على منحة طموح على هذا البرنامج وعلى حملة البر والاحسان التي ينفذها الصندوق الاردني الهاشمي في دعم الطلبة والتنمية وتحسين مستوى دخل الاسر في المناطق المحتاجة..مبينا ان المنحة اعادت الامل الى الطلبة ليتمنكوا من اكمال دراستهم وازالة القلق ازاء مستقبلهم .
وتقدم حملة البر والاحسان اضافة للمنح الدراسية المشاريع الانتاجية المدرة للدخل والمعينات الحركية ، والمعونات في المناطق الاشد فقرا وحاجة ، عدا عن الحملات الطبية على مدار العام .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد