مشاجرة طلابية في جامعة اليرموك

mainThumb

10-12-2007 12:00 AM

السوسنة - وقعت مشاجرة طالبية في جامعة اليرموك على خلفية قيام طلبة بسكب مشروبات ساخنة على احد الطلبة داخل حرم الجامعة ما ادى الى حرق وجهه ونقله الى المستشفى حيث مازال يتلقى العلاج اللازم فيما تنتظر الجامعة خروج الطالب المصاب من المستشفى للبدء في التحقيقات حول القضية بحسب مدير الدائرة القانونية فيها عماد ربايعة.

وكانت الجامعة شهدت حالة اشتباك بين عدد من الطلبة بالقرب من كلية الاقتصاد ادت الى اصابة البعض بجراح مختلفة مما استدعى ادخال سيارة اسعاف وتدخل عدد من مسؤولي الجامعة لفض المشاجرة .

وبحسب معلومات فان الاشكالية تعود الى خلافات شخصية تطورت الى حدوث ملاسنات بين اطراف المشاجرة وامتدت فيما بعد الى عراك بالايدي بعد تدخل اقرباء الشخص الذي تعرض الى سكب مشروبات ساخنة على وجهه.

ربايعة اوضح ان الجامعة مازالت بانتظار خروج الطالب الذي تعرض الى الاعتداء من المستشفى للمباشرة في فتح تحقيق مع الاطراف المتسببة بالمشكلة مشيرا الى انه لم يتم التحقيق مع أي طالب لغاية اللحظة.

وبين ان الدائرة تقوم بفتح تحقيقات حول اية قضية تحدث داخل الجامعة من اجل متابعتها ومعرفة الاطراف المشتركة فيها من اجل التوصل الى الحقائق لايقاع العقوبات القانونية بحق المخالفين لانظمة وتعليمات الجامعة.

مصدر مسؤول في الجامعة قلل من حجم الاشكالية معتبرا ذلك امرا طبيعيا يحصل في كل المجتمعات خاصة بين فئات الشباب وعادة ما تسهل استثارتهم لمجرد امور بسيطة مشيرا الى ان تزايد اعدد الطلبة في الجامعة الى 30 الف طالب وطالبة ونتيجة تعدد الثقافات واختلاف العادات الاجتماعية فيما بين الطلبة فان ذلك يؤدي الى حدوث نوع من الاختلاف وهذا امر الطبيعي . مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور أحمد هزاع البطاينة اعتبر ما حصل من الامور الدخيلة على مجتمعنا سواء المحلي أو الطلابي ، مؤكدا ان الجامعة ستتخذ كافة الإجراءات التأديبية بحق الطلبة المخالفين للتعليمات الداخلية للجامعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد