سجن 4 شباب في مواجهات بالصحراء الغربية

mainThumb

01-06-2013 01:58 PM

الرباط - السوسنة - عبدالعالي حسون - وضع أربعة شباب رفعوا شعارات مطالبة بتقرير المصير في السجن المحلي لمدينة العيون كبرى محافظات الصحراء بأمر من قاضي التحقيق، على خلفية مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين في مدينة السمارة جنوب غرب الصحراء، على ما أفادت مصادر حقوقية في المنطقة.

ويتعلق الأمر حسب محمود إيكيليد، ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في العيون، بأربعة شباب بالغين بعضهم معروف بأنشطته النضالية في مدينة السمارة.

وحسب مبارك الضالع ممثل الجمعية نفسها في مدينة السمارة البعيدة عن العيون ب200 كلم فقد تم اعتقال هؤلاء الشباب يومي الاثنين والثلاثاء وتم إرسالهم الى سجن مدينة العيون"، فيما قالت وكالة الأنباء الرسمية انهم وضعوا في السجن الخميس بأمر من قاضي التحقيق.

وقالت الوكالة الرسمية نقلا عن مصدر قضائي ان النيابة العامة في مدينة العيون وجهت الى هؤلاء الشباب تهما من بينها "التجمهر المسلح ليلا والتحريض على ارتكاب العنف والعصيان والضرب والجرح العمديين في حق موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم مع سبق الإصرار والترصد واستعمال السلاح وتخريب الممتلكات العامة والخاصة وعرقلة الطريق العام ووضع في الطريق والعام والممرات أشياء تعرقل مرور الناقلات واستعمال وسائل لذلك".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد