التلفزيون البريطاني يبث آذان الفجر يوميا في رمضان

mainThumb

02-07-2013 02:20 PM

السوسنة - كشفت صحيفة (ديلي ميل) أن القناة التلفزيونية البريطانية "الرابعة"، ستبث آذان الفجر بصورة حيّة طوال شهر رمضان لهذا العام، والذي سيبدأ في 9 تموز الجاري.

وقالت الصحيفة إن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها قناة تلفزيونية بريطانية "رسمية" ببث الآذان الذي يدعو المسلمين إلى الصلاة.

وأكد مدير البرامج الواقعية في القناة التلفزيونية البريطانية، رالف لي، القناة الرابعة: «ستقدّم خدمة الآذان إلى مسلمي بريطانيا البالغ عددهم 2.8 مليون مسلم خلال شهر رمضان».

ونقلت الصحيفة عن لي أن: «ما يقرب من 5 في المئة من سكان بريطانيا سيصومون شهر رمضان هذا الشهر، فهل نستطيع قول الشيء نفسه عن مناسبات وطنية أخرى تلقت تغطية واسعة مثل اليوبيل الماسي لتتويج الملكة؟».

وأضاف لي، أن شهر رمضان: «يحصل على الحد الأدنى من التغطية على القنوات التلفزيونية الرئيسية في بريطانيا، وقيام القناة الرابعة بهذه الخطوة في رمضان خلال شهري تموز الحالي وآب المقبل يقدّم فرصة لتمكين المسلمين المعتدلين في بريطانيا من اسماع صوتهم».

وقال إن: «التغطية التلفزيونية عن الإسلام كانت مرتبطة دائماً بالإرهاب أو التطرّف، وحتى حين يظهر المسلمون المعتدلون فيها، فإن ظهورهم يقتصر فقط على تقديم وجهات نظر معارضة لهاتين المسألتين».

وستبدأ القناة التلفزيونية البريطانية بث آذان الفجر بصورة حيّة عند الساعة الثالثة صباحاً بالتوقيت المحلي في أول أيام رمضان، والذي يصادف 9 تموز الجاري.

وكانت الصحيفة ذاتها كشفت في وقت سابق عن مقارنة أجرتها بين ثلاث صور التقطت في كنيستين، وخارج مسجد، خلصت الى أن المسيحية هي دين الماضي في بريطانيا، أما الإسلام فهو دين المستقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد