الرئيس الفرنسي : عزل مرسي فشل للثورة المصرية

mainThumb

04-07-2013 07:34 PM

السوسنة - وصف الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم الخميس عزل الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي من منصبه من قبل القوات المسلحة بانه"فشل" للثورة في مصر.

وقال الرئيس الفرنسي ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التونسي منصف المرزوقي في قصر قرطاج الرئاسي ، إن مسار الثورة توقف في مصر مع الاطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي.

وقال هولاند ، الذي بدأ زيارة  الخميس الى تونس تستمر يومين، للصحفيين:"حتى اكون صريحا ما يحدث الآن في مصر هو ان مسار الثورة قد توقف والتحدي الاكبر الآن هو كيف يمكن اطلاق المسار من جديد نحو التعددية والديمقراطية ونحو الانتخابات".

وأضاف الرئيس الفرنسي"يجب ان نتاكد الآن ما إذا كان الشعب سيستعيد الديمقراطية والحرية.. على الجيش ان يتحمل المسؤولية في اقامة انتخابات جديدة وضمان الحرية والتعددية وخاصة حرية الصحافة".

وقال الرئيس التونسي المنصف المرزوقي إنه وبدل تدخل الجيش والاطاحة بحكم مرسي كان من الأفضل العمل على توسيع الشرعية الانتخابية الى "شرعية توافقية".

وأوضح المرزوقي "تدخل المؤسسة العسكرية مرفوض ويمكن ان يفاقم الأزمة إذا لم يتم اعادة المسار"، مسار الانتقال الديمقراطي.

وتابع المرزوقي تعليقا على الوضع في تونس "يجب العمل على البحث عن اكثر ما يمكن عن التوافق.. والسماح للشعب التونسي لممارسة حقه في السيادة من جديد" عبر الانتخابات المقبلة اثر الانتهاء من مناقشة الدستور الجديد بالمجلس الوطني التأسيسي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد