الجامعة الهاشمية تسعى لحل مشكلات وأزمات نقل طلبة الجامعة

mainThumb

31-01-2010 12:00 AM

بحث  الدكتور سليمان عربيات رئيس الجامعة، خلال لقاءه المهندس جميل مجاهد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام والوفد المرافق له، السبل الكفيلة بإيجاد الحلول المناسبة التي يمكن من خلالها توفير أفضل خدمات النقل المقدمة للطلبة وتحسين واقع الخدمات المقدمة حالياً. والحد من العقبات والمشكلات التي تواجههم في وسائط النقل نظراً للتزايد في إعداد الطلبة حيث بلغ عددهم ما يقارب الـ (19) ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى الكوادر الأكاديمية والإدارية العاملة في الجامعة،
وقد اطلع الدكتور عربيات، المهندس مجاهد على الدراسة التي قامت بها الجامعة لتحديد أعداد الطلبة في الجامعة، وأماكن إقامتهم، والجدول الدراسي لهم، وأوقات الذروة لتواجدهم في الحافلات، والعودة إلى مساكنهم، بالإضافة إلى أبرز المشكلات التي تواجههم خلال استخدامهم وسائط النقل والخدمات التي توفرها الشركات المستثمرة لوسائط النقل.
وأكد الدكتور عربيات على أهمية استمرار التواصل وبذل الجهود من كافة الجهات المعنية، مُبديا استعداد الجامعة لتقديم كل من شأنه المساهمة في حل المشكلات والأزمات التي تواجه الطلبة أثناء استخدامهم لوسائط النقل سواء أثناء حضورهم للجامعة أو عودتهم إلى منازلهم.
من جانبه أبدى المهندس مجاهد استعداده للتعاون مع الجامعة لخدمة الطلبة، مؤكدا على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين الجانبين، ومعالجة المتغيرات التي تحدث على أعداد الطلبة، وتحديث محطات نقل حسب أعداد الطلبة وأماكن إقامتهم.
وأكد الجانبان على ضرورة وضع خطة إستراتيجية متكاملة لواقع خدمات النقل للطلبة تساهم فيها جميع الأطراف ذات العلاقة بوسائط النقل، والتعاون فيما بينهم من خلال توزيع المهام والواجبات على كل الجهات ليكون تعاون مشترك يحقق أفضل الخدمات لنقل الطلبة ويسهم في حل المشكلات والأزمات التي تواجه قطاع نقل الطلبة وتوفير وسائط النقل اللازمة. وأكدا ضرورة عقد اجتماع في اقرب فرصة يدعى إليه جميع الإطراف: إدارة السير والشركات الاستثمارية والجامعة وهيئة تنظيم قطاع النقل العام؛ للتباحث والتشاور فيما بينهم لوضع الخطط الملائمة والمدروسة لواقع خدمات النقل العام المقدمة لطلبة الجامعة.
وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور عبدالرحيم حمدان نائب رئيس الجامعة، والدكتور حسن طنطاوي عميد كلية الهندسة، والدكتور يوسف عليمات عميد شؤون الطلبة، والدكتور شاهر ربابعة مدير دائرة المشاريع في الجامعة.‏


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

عدد الأردنيين الذين دخلوا السعودية بتأشيرات سياحية بهدف الحج

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

ماذا هتفت الجماهير الأردنية بالدقيقة 25 من مباراة النشامى .. فيديو

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو