اسرائيل توافق على إطلاق سراح 104 أسرى فلسطينيين

mainThumb

28-07-2013 07:02 PM

السوسنة - وافقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين في إطار إعادة استئناف مفاوضات السلام المباشرة مع الفلسطينيين، بحسب ما أوردت الاذاعة العامة.


وقالت الاذاعة إن مجلس الوزراء وافق على إطلاق سراح 104 أسرى فلسطينيين بغالبية 13 وزيرا مؤيدا مقابل سبعة وزراء معارضين بينما امتنع وزيران عن التصويت.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو "وافقت الحكومة على اطلاق المفاوضات الدبلوماسية بين اسرائيل والفلسطينيين (...) ووافقت على تشكيل لجنة وزارية مسؤولة عن اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين في اطار المفاوضات".

ولم يتم نشر اسماء الاسرى بشكل رسمي حتى الان او حتى ابلاغها للوزراء، لكن وسائل الاعلام تشير الى ان اللائحة تتضمن ناشطين فلسطينيين دينوا بقتل "نساء واطفال اسرائيليين" او بقتل فلسطينيين دينوا "بالتخابر" مع اسرائيل.

ونشرت منظمة الماغور وهي منظمة تمثل اهالي الاسرائيليين الذين قتلوا في هجمات فلسطينية لائحة غير رسمية بالاسماء.

وقال مسؤول فلسطيني طلب عدم كشف اسمه السبت ان "المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية ستنطلق في واشنطن الثلاثاء المقبل".

من جهته، اكد قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني للاذاعة العامة الاحد انه لن يكون هناك مفاوضات بدون عودة هؤلاء الاسرى الى عائلاتهم وبيوتهم. وقال "لن يكون هناك مفاوضات في حال عدم اطلاق سراحهم كلهم".

من جهتها رحبت السلطة الفلسطينية الاحد بقرار الحكومة الاسرائيلية الافراج عن الاسرى.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات "نرحب بقرار الحكومة الاسرائيلية بالافراج عن الاسرى المعتقلين قبل اتفاق اوسلو ونعتبرها خطوة هامة ونأمل ان نتمكن من استغلال الفرصة التي وفرتها الجهود التي بذلتها الادارة الاميركية بالتوصل الى اتفاق سلام دائم وعادل وشامل بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي".

واضاف "نريد اتفاقا على اساس دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، تعيش بامن وسلام الى جانب دولة اسرائيل على حدود عام 1967".-(ا ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد