أشتون تسخر من البرادعي وتقطع المؤتمر الصحفي

mainThumb

31-07-2013 02:49 AM

السوسنة - لقنت مفوضة المفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، نائب الرئيس المصري المؤقت للعلاقات الدولية الدكتور محمد البرادعي، درسا قاسيا في الدبلوماسية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك   الثلاثاء، نتيجة تصدي البرادعي للاجابة عنها عن بعض الاسئلة التي وجهت اليها، وايضا قيام المتجرمة بتحريف كلامها علنا امام الملأ ، فانهت اشتون المؤتمر الصحفي وتذرعت انها تريد اللحاق بالطائرة ، علما انها طائرة خاصة ، وقالت للصحفيين بامكانكم الاكمال مع البرادعي ، تركته وخرجت .
 

فبالدقيقة التاسعة من المؤتمر الصحافي مع البرادعي  أشتون المفوضة الأوروبية تقول:

تقول لن أعيد ما تحدثت فيه مع الرئيس مرسي لأنه غير موجود وغير قادر على دحض كلامي وهذا غير مناسب!

لكن المترجمة لم تقل شيئا من هذا! وقالت كلاما مختلفا!

ثم أعطيت الكلمة لنائب الرئيس المؤقت محمد البرادعي فقال كلاما غير منتظم عن التعاون الأوروبي المصري مصرا على فرض جو (طبيعي)!

وبينما الكلمة لأشتون ظل البرادعي يسحب الكلمة منها! وفي الدقيقة 11سأل مراسل الفيجارو هل يمكن أن نتخيل مرسي طرفا في أي عملية سياسية؟

وكان السؤال لأشتون لكن البرادعي قبل أن تتنفس قال لا ، فحصل الضيق الواضح من أشتون، وفي هذه اللحظة كان انعدام اللياقة الدبلوماسية قد بلغت مداها، فآثرت أشتون أن تلقن البرادعي درسا في اللياقة فتركته يتحدث وحده للمراسلين الأمر الذي فهمه فأنهى المؤتمر سريعا قبل أن يغادر القاعة!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد