اتحاد الشغل التونسي يطرح مبادرة لمواجهة الأزمة السياسية

mainThumb

01-08-2013 12:54 PM

السوسنة - طرح (الاتحاد العام التونسي للشغل) المنظمة النقابية الأساسية الراعي الرئيسي للحوار الوطني مبادرة موجهة لكل الاطراف الوطنية للخروج من الوضع المتأزم الذي تعيشه تونس، وايجاد أرضية توافقية لاستكمال ما تبقى من المرحلة الانتقالية.

وتنص المبادرة طبقا للوثيقة ذات الصلة التي أوردتها وسائل اعلام تونسية بالخصوص على "حل الحكومة الائتلافية الحالية بقيادة (حركة النهضة)، والتوافق على شخصية وطنية يتم تكليفها بتشكيل حكومة كفاءات فى غضون اسبوع". واشترطت المبادرة أن تكون الحكومة "محايدة محدودة العدد وتتكون من شخصيات مستقلة يلتزم أعضاؤها بعدم الترشح الى الانتخابات المقبلة".

وتنص المبادرة على "أن تقوم الحكومة الجديدة بمهام تصريف الأعمال واشاعة مناخ من الامن والثقة لدى المواطنين بما يمكن من اجراء انتخابات شفافة حرة وفي ظروف عادية وملائمة، وحل ما يسمى بـ(روابط حماية الثورة) ومتابعة من اقترف منهم جرما أو اعتداء".

وتطالب "بإيجاد آليات لتحييد الادارة والمؤسسات التربوية والجامعية والفضاءات الثقافية ودور العبادة والنأي بها عن كل توظيف سياسي وعن السجالات السياسية والتجاذبات الحزبية وسن قوانين رادعة تحقق هذه الاهداف".

وتدعو الى "تشكيل هيئة عليا لمراجعة كل التعيينات في أجهزة الدولة والادارة محليا ومركزيا وعلى المستوى الدبلوماسي خلال حكم النهضة، وتشكيل هيئة وطنية للتحقيق فى الاغتيالات وفي جرائم الارهاب والعنف وكشف الحقيقة في اغتيال القادة السياسيين والجنود ورجال الامن".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد