أبو حاتم يدون الأمثال الشعبية بعد باب الحارة !

mainThumb

08-12-2009 12:00 AM

عزا الفنان السوري “وفيق الزعيم” سر تألقه في تجسيد شخصية “أبو حاتم” في المسلسل السوري الشهير “باب الحارة”، إلى نشأته في حارة “باب سريجة”؛ التي تعتبر رمزا لتاريخ الحارة الدمشقية، في الوقت الذي كشف فيه عن شروعه في كتابة قصة مسلسل درامي يعتزم إسناد إخراجه إلى بسام الملا مخرج “باب الحارة”.

وقال أبو حاتم -في لقاء مع برنامج “صباح الخير يا عرب” على قناة MBC1 إنه أخرج الكلمات التي تعلمها وتلقاها من خلال نشأته في حارة دمشقية في شخصية “أبو حاتم”، لذا كانت تلك الكلمات بمثابة عامل النجاح الأساس الذي ساعد على تألقه في “باب الحارة”.

ومن جانب آخر، كشف الفنان السوري عن تأليفه كتابا يحوي مجموعة متنوعة من الأمثال الشامية، بالإضافة إلى كتابته قصة عمل درامي يعتزم إسناد إخراجه إلى بسام الملا مخرج “باب الحارة”.

وأوضح “أبو حاتم” أن فكرة تدوين كتاب يحتوي على الأمثال الشعبية الشامية والزغاريد راودته بعد اكتشافه ضعف الإنتاج السوري الخاص بالأمثال الشامية، فقرر أن يؤلف كتابا يضم عديدا من الأمثال الشامية.

وعن اقتحامه لمجال التأليف الدرامي، أشار “أبو حاتم” إلى أن حبه للقراءة والكتابة في أوقات فراغه دفعه إلى كتابة قصة درامية تستند إلى بعض المواقف الحقيقية؛ التي مر بها في طفولته، وتتناول مجموعة من الأحداث التي وقعت داخل عائلته.

وأعرب الفنان السوري عن أمله في أن يشاركه مواطنه جمال سليمان بطولة عمله الجديد، خاصة وأنهما قريبان، وأن هذه الصلة ستجعل سليمان يؤدي دوره بشكل بارع؛ لأنه يعرف كثيرا من المواقف والأحداث التي تعرض لها الزعيم في طفولته وشبابه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد