أسر جائعة تسرق اللحم والجبن!

mainThumb

24-09-2013 09:09 PM

السوسنة - كشف الضابط  ستيف فيننغان في الشرطة البريطانية، أن الجوع يجبر حالياً الكثير من العائلات البريطانية المحتاجة على سرقة اللحوم والجبن لتأمين احتياجاتها الغذائية.

ونسبت صحيفة (ديلي ميرور) إلى قائد شرطة مقاطعة لانكشايرقوله: «تتلقى شكاوى يومية عن تزايد سرقات المواد الغذائية الأساسية، وخاصة اللحوم والجبن، من قبل أسر محتاجة لكي تتمكن من وضع الطعام على المائدة».

وأضاف أن «غالبية الجناة ارتكبوا السرقات للمرة الأولى وأبلغوا رجال الشرطة عند اعتقالهم بأنهم لا يسرقون المواد الغذائية من أجل الربح المادي بل لإطعام أفراد أسرهم».

وأشارت الصحيفة إلى أن مالكي متاجر المواد الغذائية لاحظوا ارتفاع حوادث السرقات في متاجرهم خلال الأشهر الأخيرة، فيما حذّرت بنوك الغذاء من أن الكثير من العائلات البريطانية الفقيرة وصلت إلى نقطة الأزمة.

ونقلت عن روز دوردين، من بنك الغذاء بمدينة بلاكبيرن، أن «الكثير من الناس يتجهون إلى الجريمة لتأمين احتياجاتهم الغذائية جرّاء شعورهم بالخجل للاعتراف بأنهم يحتاجون للمساعدة، وإحجامهم عن طلب المساعدة منا».

وأضاف دوردين أن هؤلاء الناس «يفضّلون السرقة لأنهم يعتقدون أن بإمكانهم فعل ذلك في الخفاء، بدلاً من طلب احتياجاتهم من الطعام من بنك الغذاء».

وقالت الصحيفة إن محاكم مقاطعة لانكشاير تنظر الآن في العديد من قضايا سرقة المواد الغذائية، من بينها امرأة في الـ27 من العمر سرقت علبة طعام قيمتها جنيه و85 بنساً، ورجل سرق علبة من لحم البقر، ورجل في الـ60 من العمر سرق علبة جبن قيمتها 4 جنيهات إسترلينية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد