مصر تفتح معبر رفح جزئياً حتى الخميس

mainThumb

20-10-2013 07:33 PM

السوسنة - أعادت السلطات المصرية فتح معبر رفح الحدودي أمام حركة المغادرين من قطاع غزة والقادمين اليه بعد إغلاقه في 11 الشهر الجاري. وسيستمر المعبر في العمل حتى الخميس المقبل خمس ساعات يومياً تسمح خلالها السلطات المصرية للحالات الانسانية من المرضى والطلاب والمقيمين في الخارج بمغادرة القطاع عبر المعبر.

وكانت وزارة الداخلية في الحكومة التي تقودها حركة «حماس» في غزة أعلنت في وقت سابق أن السفر سيكون للراغبين المسجلين في كشوف السفر ممن لديهم اقامات في دول عربية وأجنبية والطلاب الدارسين في جامعات عربية وأجنبية ولم يتمكنوا من السفر قبل اغلاقه نهاية الاسبوع قبل الماضي. وطالبت الراغبين في السفر غير المسجلين من الطلاب ومن لديهم إقامات، بالتوجه الى مجمع أبو خضرة في مدينة غزة للتسجيل للسفر.

يذكر أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح وفتحته في شكل متقطع مرات عدة منذ عزل الرئيس «الإخواني» محمد مرسي، وعزت ذلك الى سوء الأوضاع الأمنية في شبه جزيرة سيناء، فيما تطالب حكومة «حماس» بفتح على الدوام أمام حركة الأفراد والبضائع.

الى ذلك، أعادت سلطات الاحتلال الاسرائيلي فتح معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد الذي يربط القطاع بالعالم. وقال رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع في السلطة الفلسطينية في غزة رائد فتوح لـ «الحياة» إن سلطات الاحتلال أعلنت أمس فتح المعبر والسماح بدخول حمولة 250 شاحنة من السلع وكميات من الوقود والغاز المنزلي.

ويشهد القطاع أزمة غاز مستفحلة منذ أسابيع طويلة بسبب اغلاق المعبر في الأعياد اليهودية، خصوصاً خلال الشهر الماضي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد