أنصار مرسي يحرقون صور السيسي في مظاهرات جامعة الأزهر

mainThumb

24-10-2013 04:59 PM

السوسنة - نظم أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، من طلاب جامعة الأزهر، شرقي القاهرة، مظاهرات عدة داخل حرم الجامعة، للمطالبة بإسقاط ما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري".

وأحرق الطلاب، في اليوم السادس لمظاهراتهم، للمرة الأولى صور وزير الدفاع، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، هاتفين: "يسقط يسقط حكم العسكر".


وتوجهت أعداد من طالبات الأزهر إلى المبنى الإداري للجامعة، لإعلان "رفضهن انتظام الدراسة لحين الإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم خلال مظاهرات سابقة مؤيدة لمرسي".

ورفعت المتظاهرات لافتات مكتوب عليها: "لا للداسة وطلابنا في السجون"، ووضعن كمامات على أفواههن مكتوب عليها "رابعة"، في إشارة إلى اعتصام مؤيدي مرسي في منطقة "رابعة العدوية"، الذي تم فضه بالقوة في14  أغسطس/آب الماضي، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، اختلفت المصادر الرسمية وغير الرسمية حوله.

وشهدت مظاهرات يوم أمس، التي جرت في جامعة الأزهر، قيام الطلاب بمحاولة تعطيل الدراسة في عدد من الكليات، فيما وقعت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي في جامعات أخرى مثل جامعات الزقازيق في محافظة الشرقية، وبنها في محافظة القليوبية، وجامعة الإسكندرية، أسفرت عن إصابات محدودة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد