تركيا والكويت تحذران من تحول سورية إلى وكر للتطرف

mainThumb

24-10-2013 06:54 PM

السوسنة - حذرت تركيا والكويت من تحول سورية إلى دولة فاشلة، تكون محضناً للجماعات المتطرفة والجريمة المنظمة والأسلحة.

وقال وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره التركي، إن "الوضع في سورية أصبح في غاية الخطورة، هذا ما كنا نحذر منه منذ البداية، لأن الدمار لن يقتصر فقط على سورية بل سيمتد إلى المنطقة". وأضاف إن "سورية تنزلق الآن إلى دولة فاشلة، تنتشر فيها الأفكار المتطرفة والمخدرات والأسلحة والخارجين على القانون".

وأشار الوزيران في المؤتمر الصحافي، الذي عقد بمناسبة الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين تركيا والكويت، إلى أن على "المجتمع الدولي أن يقوم بمسؤوليات أكبر تجاه مأساة الشعب السوري".

وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إن "تركيا أعلنت سياسة الباب المفتوح تجاه اللاجئين السوريين، وقلنا إننا سنترك بابنا مفتوحاً أمام كل السوريين، الذين يعانون من هذه المذابح والهجمات".


وأكد أن "تركيا ستبقى على هذا المسار، لكنه عبر في الوقت نفسه عن خيبة الأمل والإحباط العميقين، بسبب غياب رد الفعل المناسب من قبل المجتمع الدولي تجاه الوضع الإنساني في سورية".

وعبر داود أوغلو عن "خيبة أمله لعدم تمكن بلاده ودول أخرى من استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، بشأن القضايا الإنسانية في سورية، أو حتى تضمين القرار الخاص بالأسلحة الكيماوية فقرة على الأقل بشأن القضايا الإنسانية".


وقال: "لا يوجد قرار واحد من مجلس الأمن بشأن القضايا الإنسانية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد