زيدان يطالب الليبيين بالصبر لتحقيق مطالبهم

mainThumb

29-10-2013 03:11 PM

السوسنة -  دعا رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، علي زيدان، الليبيين إلى التحلي بالصبر حتى تتحقق مطالبهم، التي خرجوا من أجلها في ثورتهم ضد نظام معمر القذافي.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "وال" عن زيدان تأكيده أن "لا أحد ينوي أن يحرم منطقة أو موقعاً من مواقع ليبيا من خيرات البلاد"، مشدداً على أن مطالب الشعب "حق أصيل والوطن الذي لا يمكن للشعب أن يستفيد من خيراته ليس وطناً" بحسب تعبيره.

وتابع "قامت الثورة وجاءت سريعة، وبعد الثورة عشنا كماً من التداعيات الأمنية التي أعاقت الحكومة والمؤتمر الوطني العام عن أداء عملهما"، متعهداً بمواصلة الجهود لبناء ليبيا مدنية ديمقراطية كما ينشدها الليبيون جميعاً.

وتتزامن تصريحات زيدان مع الإعلان عن تأسيس مجلس وحكومة برقة ليبيا برئاسة أحمد الزبير السنوسي، اليوم الثلاثاء، وهي خطوة تجاه الحكم الذاتي، إذ سيضم المجلس قبائل شرقي ليبيا ويؤسس برلماناً مستقلاً به.

وبرر السنوسي هذه الخطوة بسبب عجز الحكومة الليبية عن ضبط الأمن، والسيطرة على الميليشيات المسلحة، فضلاً عن عدم قدرتها على إدارة المنشآت النفطية في البلاد، على نحو يكفل بتوزيع عوائد الثورة على الشعب.

في المقابل، رفض رئيس المؤتمر الوطني الليبي، نوري بوسهمين، شرعية أي كيان خارج إطار المؤتمر الوطني العام، في أول رد للمؤتمر على إعلان المكتب التنفيذي لإقليم برقة لحكومته.

وأضاف بوسهمين، في تصريحاته، أن الإعلان الذي صدر في مدينة إجدابيا بشرق ليبيا من قبل المكتب التنفيذي هو إعلان لأشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد