دراسة: التأخر عن المواعيد له فوائد إيجابية

mainThumb
التأخر عن المواعيد

10-05-2024 06:15 PM

وكالات - السوسنة

أشارت دراسة حديثة نشرها موقع "Your Tango"، الى أن الالتزام بالمواعيد يعتبر من القيم الاجتماعية المهمة، ومع ذلك، هناك من يرون أن التأخر الدائم في الوصول إلى المواعيد قد يكون علامة على خصائص إيجابية.

ووفقًا للدراسة التي أجرتها جامعة هارفارد، يظهر أن الأشخاص الذين يتأخرون بانتظام يعانون توتراً أقل، مما يجعلهم يعملون بطريقة أكثر هدوءًا وتماسكًا. ويرتبط هذا الشعور بالسلام الداخلي والهدوء بزيادة متوسط العمر المتوقع.

في المقابل، يمكن أن يعاني الأشخاص الذين يتأخرون بشكل مستمر من قلة القدرة على التخطيط الدقيق لوقتهم، وهو ما يعرف باسم "مغالطة التخطيط"، وفقاً لما أوردته صحيفة "Wall Street Journal".

وتُظهر البيانات أن حوالي 40% من الأشخاص يعانون من هذه السمة، التي تؤثر في القدرة على التعامل بدقة، وتجعل من الصعب تحديد المدة التي يستغرقها القيام بالمهام.

ومن الملاحظ أن الأشخاص الذين يتأخرون دائما قد يحاولون القيام بمهام متعددة في آن واحد؛ مما يؤدي إلى تشتت الانتباه وفقدان التركيز على المهام المحددة.

بشكل عام، يظهر أن تأثير التأخر المزمن يختلف من شخص لآخر، حيث يمكن أن يشعر البعض بالتوتر والقلق، بينما يظل آخرون مرتاحين وغير متأثرين بتأخرهم. لذلك؛ يتعين فهم السياق الشخصي لكل فرد قبل الجزم بأثر التأخر عليه .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد