إشتعال فتيل الخلافات بين الجزائر والمغرب

mainThumb

30-10-2013 03:29 PM

السوسنة -  اشتعل فتيل الخلاف من جديد بين الجزائر والرباط، ووجد صداه في الصحف الصادرة ، الإربعاء، على خلفية التباين حول الموقف من قضية "الصحراء الغربية".

وعبر التراشق والتلاسن بين وكالتي الأنباء الرسميتين، عن حدّة الخلاف الجديد، وعرضتا افتتاحيات وتعليقات صحافية حادة على جانبي الحدود بين البلدين الجارين.


وكانت وكالة الأنباء المغربية نشرت، الثلاثاء، افتتاحية تحت عنوان "الجزائر تكشف مرة أخرى عن تعنتها المهووس في الدفاع عن خيار مُتجاوَز عفى عليه الزمن" أردفتها بأخرى تحت عنوان "الخطاب التحريضي لبوتفليقة في أبوجا يكشف الوجه الحقيقي لسياسة الجزائر العدائية تجاه المغرب"، ما أثار حفيظة الجانب الجزائري، وخاصة الصحف القريبة من الحكومة.

ولم يتأخر الردّ الرسمي الجزائري كثيراً، وحملت وكالة الأنباء الجزائرية بدورها على نظيرتها في الرباط، وأوردت في وقت متأخر الثلاثاء، تصريحات قوية لوزير الخارجية ، رمطان لعمامرة قال فيها، إن كلمة الرئيس بوتفليقة التي ألقاها منذ أيام قليلة في ندوة بالعاصمة النيجيرية أبوجا حول "القضية الصحراوية" أثارت على ما يبدو لدى الجانب المغربي غضباً غيرمفهومٍ.

وأضاف "أبقى ملتزماً بالتعقل، لكن يجب أن أقول أن هذا الحادث والتصريحات التي أدلى بها رئيس حزب سياسي مغربي، والتي تعلن بشكل فاضح أطماعاً توسعية، تعد أموراً غير مقبولةً و غير مسؤولةً على الإطلاق".

وفي الأثناء تبادلت الصحف في العاصمتين الأربعاء اتهامات متبادلة، ما يوحي بدخول الخلاف الجزائري المغربي مرحلة جديدة من التصعيد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد