اهالي النهضة يناشدون المسؤولين التدخل لمنع هدم بيوتهم

mainThumb

26-12-2009 12:00 AM

صالح العدوان - ناشد اهالي بلدة النهضة في لواء الشونة الجنوبية المهددين بازالة بيوتهم المقامة منذ اربعة عقود على قطع اراضي مملوكة لغيرهم المسؤولين ،التدخل وحل قضيتهم الانسانية.
وقال عدد من اصحاب المباني المهددة بالازالة في حديث الى وكالة الانباء الاردنية (بترا)انهم تفاجأوا قبل يومين بقيام احد المحامين توجيه انذارات لهم بازالة الاعتداء على ارض موكله خلال اسبوع من تاريخ الانذار مما سبب لهم ارباكا وقلقا.
واكدوا انهم عندما اقاموا المباني في اواخر ستينات القرن الماضي كانوا يعتقدون ان الارض ملك لخزينة الدولة، ولم يجدوا اي معارضة اومنعا من مالك الارض الذي حملوه مسؤولية ما سيلحق بهم من اضرار جراء سكوته عليهم طيلة هذه الفترة .
وقالوا ان غض البصر المتعمد من المالك انذاك كان بسبب تدني الاسعار وهو الان يطالب بالازالة في محاولة منه للضغط علينا وبيعها باسعار مرتفعة.
وقال المحامي محمود النعيمات انه تم توجيه انذارات لخمسين اسرة من اصل 400 اسرة معتدية على قطعة ارض مملوكة وانه اذا لم تتم تسوية امور المعتدين وديا فسألجا الى القضاء لازالة الاعتداءات حسب الانظمة وقرارات القضاء الاردني في مثل هذه الامور.
من جانبه قال رئيس بلدية الشونة الوسطى محمد رفيفان العدوان انه تم عرض هذه المشكلة على رئيسي الوزراء السابقين وصدرت تعليمات انذاك بسرعة الاستملاك للمنفعة العامة ولكن ذلك لم يتم حتى الان.
واشار الى ان بلدة النهضة والبالغ عدد منازلها حوالي 800 منزل مقامة بشكل اعتداء على الخزينة والملكية الخاصة وانه تم تشكيل لجنة محلية لحل مشكلة المعتدين على ارض الخزينة ومنحهم سندات تسجيل وتثبيت مبانيهم وفيما يخص المعتدين على الارض المملوكة فسنتابع قضيتهم مع الاجهزة الحكومية المعنية.
واكد امين عام سلطة وادي الاردن المهندس موسى الجمعاني ان السلطة لاعلاقة لها بهذه المشكلة كون الارض مملوكة ومعتدى عليها من قبل يعض المواطنين في البلدة والحل الفاصل بين الطرفين هو اللجوء الى القضاء . - (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد