أصحاب مخابز يشكون من فقدان الطحين .. !

mainThumb

31-12-2009 12:00 AM

اشتكت نقابة أصحاب المخابز أمس رسميا إلى وزارة الصناعة والتجارة فقدان مادة الطحين في بعض مخابز المملكة. نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي قال  إن وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي أحال الشكوى على مدير المخزون في الوزارة لإيجاد آلية مناسبة تساعد على توفير الطحين في المخابز خاصة الموجودة في المناطق النائية التي تعاني بشكل مستمر من المشكلة.

الحموي يرى أن الإجراءات "البيوقراطية" تسبب هذه المشكلة إلا أنه في نفس الوقت لم ينكر أن بعض المخابز تبيع الطحين الذي تحصل عليه بسعر مدعوم، لكنه طالب الوزارة ألا تؤخذ المخابز الملتزمة بجريرة من تخالف القانون.

وأوضح الحموي أن مديري الصناعة والتجارة في جميع أنحاء المملكة لا يملكون سلطة اتخاذ القرار لتوفير الطحين للمخابز عند مراجعتهم بهذا الشأن وتابع: "في حال راجع صاحب مخبز المديرية المعنية في منطقته فإنها تخاطب مركز الوزارة الذي يرسل بدوره لجنة للتفتيش على المخبز ومعرفة احتياجاته، وفي بعض الأحيان لا توافق اللجنة على طلبه.

الى ذلك قال الحموي أن الوزارة قد ترد في غضون أسبوعين على دراسة تقدمت بها النقابة حول ارتفاع كلف الإنتاج في المخابز بشكل ملحوظ خاصة بعد ارتفاع سعر طن السكر الى مبلغ 600 دينار موضحا أنه غير متأكد إذ ما كانت الوزارة ستوافق على طلب النقابة.

وأوضح ان المخابز تتلقى دعما حكوميا بناء على تقديرات أخذت عام 1998 ولم يتم لغاية الان الأخذ بمتغيرات حدثت طيلة السنوات الماضية من ارتفاع في أجور العمالة وأسعار المحروقات وغيرها ما يحتم على الحكومة تقديم المساعدة للمخابز.  " السبيل "



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد