كاميرا تكشف المخفي تحت الملابس

mainThumb

12-03-2008 12:00 AM

طورت شركة بريطانية كاميرا يمكنها كشف الأسلحة او المتفجرات المخفية تحت الملابس من مسافة تصل الى 25 مترا فيما قد يمثل طفرة فى صناعة الأمن. وتستخدم الكاميرا "تى 5000" التى صنعتها شركة ثرو فيجن ما تصفه "بتكنولوجيا التصوير السلبية" للتعرف على الأشياء عن طريق الأشعة الكهرومغناطيسية الطبيعية.

ويمكن للكاميرا التى تتمتع بقدر كبير من التكبير الكشف عن الأشياء المخفية من على بعد وتعمل بفاعلية حتى اذا كان الناس يتحركون.

وتقول الشركة انها لا تكشف التفاصيل الجسدية كما ان التصوير غير ضار.

وسيجرى الكشف عن التكنولوجيا ذات التطبيقات المدنية والعسكرية على حد سواء ويمكن استخدامها فى المطارات المزدحمة ومتاجر التسوق او البطولات الرياضية خلال معرض للتطورات العلمية ترعاه وزارة الداخلية البريطانية يومى 12 و13 مارس ـ آذار الجاري.

وقال كليف بيتى المدير التنفيذى لثرو فيجن "أعمال الإرهاب هزت العالم فى السنوات الأخيرة وجرى تشديد الاحتياطات الأمنية على مستوى العالم".

وأضاف "القدرة على رؤية الأشياء المعدنية وغير المعدنية مع الأشخاص على بعد 25 مترا هى بالتأكيد قدرة رئيسية ستعزز أى نظام أمنى شامل".

وفيما قد تعزز التكنولوجيا من الكشف عن الأشياء فانها ستزيد أيضا المخاوف من ان تصبح بريطانيا مجتمع مراقبة مع قيام آلاف وآلاف من الدوائر التلفزيونية المغلقة بالفعل بمراقبة الناس كل يوم فى مختلف انحاء البلاد.

وتعمل التكنولوجيا على أساس ان جميع الأشخاص والأشياء تنبعث منها مستويات منخفضة من الإشعاع الكهرومغناطيسي.

وتختلف الاشارة التى تحملها الموجة تبعا لنوعية المادة وعليه فيمكن تمييز الأشياء بدقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد