منظمة غرينبيس: سامسونج F268 الجوّال "الأكثر خضاراً"

mainThumb

19-01-2009 12:00 AM

أعلنت سامسونج للإلكترونيات اليوم أن هاتفها F268 اختارته منظّمة التشجيع البيئي الأهمّ، غرينبيس إنترناشيونال، على أنه "الهاتف الجوّال الأكثر خضاراً". وقد فاز F268 في منافسة شارك فيها Motorola V9، وNokia 3110 Evlove، وSony Ericsson C905، وLG KT520 في فئة الهواتف.

ظهرت هذه النتيجة في تقرير "الأجهزة الإلكترونية الخضراء: البحث المستمر"(Green Electronics: The Search Continues) من غرينبيس الذي أشاد بهاتف سامسونج F268 واعتبره "الهاتف الجوّال الأكثر خضاراً في السوق اليوم." ويقدّر التقرير الجهود التي بذلتها سامسونج لتطوير موادّ قابلة للتجديد أكثر وأقلّ ضرراً بالبيئة، ويصف ذلك "بإنجاز لافت."

لا يحتوي سامسونج F268 على مؤخّرات حريق برومية (BFR) والبوليفينيل كلوريد (PVC). والجدير بالذكر أن أكسسوارات الهاتف (الشاحن والسمّاعات أيضاً) خالية من هذه الموادّ أيضاً.

إلى ذلك، يضمّ F268 وظيفة منبّه تطلب من المستخدم نزع قابس الشحن عندما يكمتل شحن الهاتف. ويتطابق الهاتف أيضاً مع متطلّبات Energy Star – مجموعة من الإرشادات الصارمة للتوفير في الطاقة وضعتها وكالة حماية البيئة الأميركية ووزارة الطاقة الأميركية.

وقال سانديب سايغال، المدير العام لقسم الهواتف الجوّالة في سامسونج الخليج: " في سامسونج للإلكترونيات نأخذ مسؤوليّتنا تجاه البيئة كثيراً على محمل الجدّ، ونحن ملتزمون بتحسين تأثير أعمالنا البيئي والاجتماعي باستمرار. يسعدنا أننا حقّقنا هذه النتيجة، ونهدف إلى الاعتماد على هذا النجاح في جهدنا لصنع المزيد من المنتجات بضرر أدنى للبيئة وفي عملنا الدؤوب والنشيط لتأسيس نظام إعادة تدوير الهواتف وتوسيعه."