دمية الية للعلاقات المثيرة

mainThumb

11-01-2010 12:00 AM

الدمية الجنسية الالية روكسي التي شاهدها جمهور معرض ايروتيكي يقام في لاس فيغاس "لا تتقن فن الطبخ ولا الاعمال المنزلية بيد انها تولي امورا اخرى اهتماما خاصا وطبعا تدركون ماذا اعني..."، على حد قول مصممها دوغلاس هاينز.

ولى عصر الدمى القابلة للنفح، وجاء دور الروبوت روكسي المزودة بذكاء صناعي وبشرة قريبة من بشرة الانسان.

هكذا فرضت هذه الدمية نفسها كسابقة عالمية من انتاج شركة "ترو-كمبانيون" "الرفيق الحقيقي" التي شاركت السبت في معرض "وسائل الترفيه للكبار" "ادالت انترتينمت اكسبو" في لاس فيغاس في ولاية نيفادا، غرب الولايات المتحدة.

وقال دوغلاس هاينز المهندس الذي عمل في قسم الذكاء الاصطناعي لدى مختبرات بل "شركة ابحاث على اسم غراهام بل مخترع التلفون" قبل ان يطلق ابتكاره "انها رفيقة حقيقية تتمتع بشخصية مميزة، تصغي وتتكلم وتشعر بك عند لمسها وتنام كاللبشر. حاولنا في اختصار تجسيد ملامح الشخصية الانسانية فيها".

واوضح هاينز ان طول الدمية يبلغ مترا و73 سنتيمترا وتزن 54 كيلوغراما وقياس "محيط صدرها سي" وهي "مستعدة للقيام بالمهام التي تكلف بها". وللدمية اعضاء جنسية صناعية ومفاصل تتيح تحريك جسمها مثل اي كائن حي. الا ان روكسي لا يمكنها ان تسير او تحرك اطرافها بشكل مستقل.

وتتوافر الدمية بشخصيات خمس منها "وايلد ويندي" المغامرة و"فريجيد فرا" المتحفظة والخجولة، فضلا عن "ماتشور مارتا" المتمتعة بشخصية الام و"اس اند ام سوزان" المسيطرة. وتعمل الشركة على انتاج دمية ذكورية قريبا.

وفي وسع الزبائن الحصول على نموذج روكسي الذي يرغبون به عبر اختيار لون البشرة والشعر وحتى مقاييس الدمية عبر الانترنت.

ولفت هاينز الى ان روكسي "تعرف ماذا تحبون". وتابع "في حال كان الزبون يعشق سيارة البورش ستحب البورش ايضا. وان كان من هواة رياضة كرة القدم ستكون كذلك".
ويمكن وصل روكسي بالانترنت بغية تحديثها او اصلاحها وحتى بعث رسائل الكترونية الى مالكها.

وفي وسع من يشترونها تقاسم المعلومات مع مستخدمين آخرين عبر موقع الشركة المصنعة.
استوحى دوغلاس هاينز دميته من خسارة صديق له خلال اعتداءات 11 ايلول 2001 في نيويورك.

وقال "قتل صديق لي خلال الاعتداءات. فعزمت حينها على وضع برنامج اجمع فيه كل ملامح شخصيته وهذه كانت نقطة البداية التي ادت الى ابتكار روكسي".

وينظر هاينز الى اختراعه ليس فقط كابتكار جديد في مجال الترفيه بل ايضا كوسيلة تساعد الاشخاص الخجولين او الذين يعانون من اعاقة معينة على التعبير عن رغباتهم الجنسية وخوض تجارب لا تنطوي على مجازفات.

وتباع روكسي في الولايات المتحدة واوروبا وتتراوح كلفتها بين سبعة وتسعة آلاف دولار، تبعا للنسخ المختلفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد