أشرف زكي يحارب الدعارة ..

mainThumb

16-09-2015 10:34 PM

السوسنة - أكد نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي نيته تطبيق قانون النقابة على كل من يريد مزاولة المهنة في البلاد، مشيراً إلى أنه "لم يخترع" القانون، بل يريد تفعيله فقط.

 
ويقضي قانون النقابة بحصول الفنان على ترخيص لمزاولة المهنة قبل الشروع في العمل، فيما أشار زكي لـ “هافينغتون بوست عربي” إلى أن اللوائح ستسري على المصريين وغيرهم من الممثلين “مهما كانت أصولهم عربية أو هندية أو صينية".
 
ويهدف النقيب الجديد للمهن التمثيلية إلى ألا يمتهن التمثيل أي دخيل، “فعلى من يريد دخول هذا المجال، أن يتبع قانون النقابة. بصراحةٍ أكثر، هدفي تنظيف وسائل الإعلام من مانشتات الفضائح، التي عادةً ما يأتي فيها (القبض على فنانة مشهورة في قضية دعارة). أريد أن أطهر الفن من هذه الوصمات".
 
وأضاف “بعض الدخيلات على الفن يظهرن في مشاهد كومبارس، ثم يلتقطن صوراً مع فنّانين مشهورين، لتعلو أسعارهن في سوق الدعارة، والكل يعلم ذلك”.
 
لا نستهدف العرب
 
كما نفى زكي الذي يشغل المنصب منذ شهرين أن قرار أعادة إحياء قوانين النقابة يستهدف الفنانين العرب، “بل إن التسجيل في النقابة يحمي العضو من نصب بعض المنتجين، ويكفل لهم حقوقهم المالية، ويوفر لهم تأمينًا صحيًا، مقابل رسوم اشتراك كأي إطار نقابي آخر”.
 
 
إصلاح الفن الهابط
 
وحول ما تشهده السينما المصرية في الآونة الأخيرة، قال زكي لـ “هافينغتون بوست عربي” إنه سيسعى إلى الإصلاح “ما استطعت إليه ذلك سبيلاً".
 
وختم بالقول إنه لا يملك سوى سلطة التوجيه والطلب من المخرجين تجنب الألفاظ النابية، “حتى لو اتخّذوا من نقل الواقع ذريعة، فمن أبجديات الفن التوازن بين النظرة الجمالية والواقع”.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد