بدء استقبال طلبات الراغبين بالافادة من البعثات الدراسية على نفقة التربية

mainThumb

15-09-2008 12:00 AM

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء إستقبال طلبات الراغبين بالإفادة من البعثات الدراسية لنيل البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية على نفقة الوزارة إعتبارا من الفصل الأول للعام الدراسي 2008/2009.
وقالت مدير إدارة العلاقات الثقافية والدولية في الوزارة ريما البخيت ان البرنامج يشتمل على (300) بعثة دراسية في تخصصات الرياضيات والكيمياء والفيزياء وعلوم الأرض والاحياء والارشاد للطلبة الذكور وتربية مهنية للذكور والاناث.
وأوضحت أن هذا البرنامج يركز على إيفاد عدد من الطلبة المتفوقين من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع(الامتحان الشامل) المقبولين وفق نظام التجسير والطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة من مستوى سنة(ثانية وثالثة ورابعة ) للدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية ونيل درجة البكالوريوس في التخصصات التعليمية التي تحتاجها الوزارة.
واضافت ان البرنامج يهدف الى رفد مديريات التربية والتعليم بالكوادر التعليمية المميزة وتلبية احتياجاتها من التخصصات التدريسية التي تعاني من نقص فيها ودعم استقرار المدرسين وفق الاسس المعتمدة للايفاد للعام الدراسي 2008/2009.
ودعت البخيت الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشيح حسب الاصول مشيرة الى ان آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم الخميس الموافق للتاسع من شهر تشرين اول المقبل.
يذكر أن للبعثة الدراسية عدداً من المزايا أبرزها تغطية التكاليف الدراسية (رسوم الساعات المعتمدة ورسوم التسجيل) وراتب شهري مقداره 40 دينارا وبدل أثمان كتب مقداره 30 دينارا لكل من الفصلين الدراسيين الأول والثاني و 15 دينارا للفصل الصيفي والرسوم المتفرقة بالإضافة إلى أولوية التعيين في المديرية التي رشح منها الطالب مباشرة دون الرجوع لقائمة التنافس في ديوان الخدمة المدنية./ بترا