الجمعيات الخيرية في اربد تحتفل بعيد ميلاد الملكة رانيا

mainThumb

01-09-2008 12:00 AM

أقامت الجمعيات الخيرية التي تترأسها جلالة الملكة رانيا العبد الله بمناسبة عيد ميلاد جلالتها احتفالا في مدينة أربد بدعوة من جمعية حماية الأسرة والطفولة / أربد وتحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية بحضور السيد محمد الخصاونه أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية .

و اشتمل الحفل على كلمة للسيد كاظم الكفيري رئيس جمعية حماية الأسرة والطفولة حيا فيها جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله وأشاد بالمبادرات الإنسانية لجلالتها وأكد على أن الوقوف مع الشعب والأهل من شيم الهاشميين وهي مضمون رسالة الخير عندهم واستطرد قائلا بأن أهم منجزات جلالتهم العمل على تغيير الصورة النمطية عن العرب والمسلمين ربطه البعض بالإرهاب من خلال حوارات جلالتهما مع الآخر وتغير نظرتهم وحوار في الداخل مع الكبير والصغير والغني والفقير .

ثم ألقت السيدة هيفاء البشير رئيس اللجنة التنسيقية للجمعيات الخيرية كلمة قالت فيها " يحق لنا نحن المواطنون الاحتفال بعيد ميلاد جلالتها " معبرة عن اعتزازها بذلك الذي يأتي وفاء لرعاة هذا الوطن صدقا وانتماء والتفافا حول القيادة الهاشمية المعظمة لكل ما تحمله المناسبة من معنى وإن قلب جلالتها الواسع معني بالتفاصيل الدقيقة للوطن الأردني تعيش طموحات الملك عبد الله الثاني لتأمين الأفضل لكل مواطن يسير على نهجه وضمن رؤاه ومدرسته .

وأشادت بمبادرة مدرستي وصندوق الأمان للأيتام وجائزة الملكة رانيا للمعلمة المتميزة ودعم المرأة في جميع المجالات ومختلف المواضيع . وأضافت البشير بأنه واستلهاما لبعض المحاور التي ترعاها جلالتها جاء احتفالنا كلجنة تنسيقية منصبا على محورين من اهتمامات صاحبة الجلالة منطلقا من حبها لدعم الطفولة أولا عبر دعم مبرة الملك حسين للأيتام تم دعم الهيئة المدرسية بتأهيل عدة مدارس في أربد .

وألقى الشاعر جريس سماوي أمين عام وزارة الثقافة ,نصا أدبيا بليغا ، وأطلقت الألعاب النارية ابتهاجا في المناسبة وتم توزيع التبرعات على بعض المؤسسات التي ترعى الأيتام وطلبة المدارس المحتاجه ورفع الحضور برقية التهنئة إلى مقام حضرة حضرتي صاحبي الجلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد