احباط محاولة استخدام بطاقات سحب آلي مزورة من بنوك محلية

mainThumb

24-02-2009 12:00 AM

احبط الامن العام اليوم الثلاثاء محاولة استخدام بطاقات سحب آلي مزورة تعود لعدد من البنوك داخل وخارج المملكة .
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب أن معلومات وردت إلى قسم امن وقائي الرصيفة بقيام شخص بتزوير بطاقات سحب آلي باستخدام طابعة بطاقات وجهاز كمبيوتر حيث جرى ضبط الأجهزة المستخدمة مع عدد من البطاقات المزورة بعد تفتيش منزله بالطرق القانونية .
وأضاف إن فريق التحقيق الخاص في إدارة الأمن الوقائي تابع جمع المعلومات لكشف تفاصيل القضية حيث تم تحديد هوية باقي الأشخاص المتورطين في عمليات التزوير وسرقة البيانات الأصلية التي أعيد نسخها على البطاقات المزورة .
وتابع ان التحقيقات كشفت أن الشخص الذي تم القبض عليه كان قد تعرف على شخص آخر زوده بأجهزة نسخ بطاقات وسحب بيانات وأنه لاحقا تعرف من خلال شخص ثاني على شخص ثالث يعمل في الخارج في إحدى الشركات وانه وبحكم عمله يمكنه سرقة بيانات بطاقات السحب الآلي العائدة لعملاء الشركة واتفق معه على إرسال جهاز سحب بيانات إليه مع الثاني وعملا معا على سرقة البيانات ونسخها على البطاقات المزورة حيث تم ضبط البطاقات والأجهزة قبل استخدامها.
وأكد الخطيب أن التحقيقات توصلت إلى أن الشخص الذي زود المقبوض عليه بالأجهزة قد توفي منذ عدة شهور فيما تبين أن الشخصين الآخرين يعملان في إحدى الدول المجاورة وجرى التعميم عنهما ومخاطبة الجهات المعنية في ذلك البلد من خلال إدارة الشرطة العربية والدولية ليتم التحقيق من قبلهم حول وقائع القضية والقبض على المتورطين فيها.