الملك يوعز للحكومة باتخاذ اجراءات عاجلة لتسهيل دخول العراقيين للاردن

mainThumb

21-01-2009 12:00 AM

أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الحكومة الاربعاء باتخاذ خطوات فورية وعاجلة لتسهيل إجراءات دخول المواطنين العراقيين إلى المملكة وإقامتهم فيها.

وأكد جلالته خلال ترؤسه اجتماعا عقد لبحث الخطوات المطلوبة لإزالة أية صعوبات تواجه المواطنين العراقيين القادمين إلى الأردن أو المقيمين فيه حرصه على القيام بكل الخطوات اللازمة للتسهيل على الأشقاء الذين يستقبلهم الأردن ضيوفا أعزاء يحظون بكل الرعاية والاهتمام.

وأكد رئيس الوزراء نادر الذهبي خلال الاجتماع، الذي حضره أيضا رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي ووزير الداخلية عيد الفايز ومدير دائرة المخابرات العامة اللواء محمد الرقاد، أن الحكومة ستقوم بشكل سريع بتقويم الإجراءات المتبعة وتعديلها بما يضمن إزالة أية عقبات تواجه المواطنين العراقيين وتسهيل دخولهم إلى المملكة وإقامتهم فيها.

وكان جلالته أكد في خطاب العرش السامي في افتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة الخامس عشر أن الأشقاء العراقيين المقيمين بيننا، هم أشقاؤنا وهم ضيوفنا، ومن الواجب رعايتهم كإخوة لنا، يمرون بظروف صعبة، إلى أن يتمكنوا من العودة إلى وطنهم وأرضهم.

كما أشار جلالته إلى حرص الأردن على دعم الشعب العراقي الشقيق، والوقوف الى جانبه، حتى يعود العراق الى مكانته الطبيعية، في محيطه العربي والاسلامي، وينعم أهله بالأمن والإستقرار، والتقدم والإزدهار.-(بترا)