بيرق شاعر المليون للكويت و"ريمية" الثالثة

mainThumb

08-04-2010 07:22 PM

 فاز الشاعر الكويتي ناصر العجمي، بلقب المهرجان الشعري "شاعر المليون" في موسمه الرابع الذي اختتم في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وذهب بيرق المسابقة إلى الكويت للمرة الأولى، بعد أن حصدته قطر في الدورة الأولى والثانية، والسعودية في الدورة الثالثة.
وجاء فوز العجمي، مخالفا لكثير من التوقعات التي رجحت كفة الشاعرة السعودية حصة هلال "ريمية" للفوز باللقب، لكنها حلت في المركز الثالث، وجاء في المركز الثاني الشاعر الكويتي فلاح المورقي، وحل الشاعر الكويتي سلطان الاسيمر في المركز الرابع، ثم الشاعر السعودي جزاء البقمي في المركز الخامس.
وشهد مسرح "شاعر المليون" بابوظبي مظاهرة نسائية لسيدات خليجيات، لدعم الشاعرة حصة، ولم تتوقف هتافات النساء المنادية باسم ريمية.
وفي الليلة الختامية، واصلت ريمية موقفها الرافض لمن تسميهم "الظلاميين والتكفيريين"، ودعت عبر أبيات القصيدة لان "يتحلى المجتمع بالشجاعة، ولا يكون جبانا أمام تهديدات هؤلاء الظلاميين".
ومن أبيات القصيدة:
اهزم الخوف وانحر كل كهف مخيف..داخلك لاتعيش العمر عينك وراك
للشجاعة ثمنها ياالصريح الشفيف..لا انكرتك الليال وكل خايف جفاك
جيت بالفكر تفضح كل راس عليف..تحسب يقال كفو من جميع خوياك
ووصفت لجنة تحكيم المسابقة الشاعرة ريمية وقصيدتها في ختام المسابقة بأنها قصيدة شجاعة، تتصدى لارتداء الأقنعة، وتدعو للحرية ومواجهة الظلام.
ويوصف "شاعر المليون" الذي تنظّمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بأنه "أكبر مسابقة للشعر النبطي على مستوى العالم" وسعى للمشاركة في دورة هذا العام، 14 ألف متنافس من مختلف الدول العربية، تم تصفيتهم إلى 48 شاعر خاضوا منافسات شرسة، ليصل الشعراء الخمسة لليلة الختامية.
وينال الفائز بالمركز الأول ولقب شاعر المليون على 5 ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، ويمنح الفائز الرابع مليونين، والخامس مليون درهم."نسيج"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد