بايرن يحكم قبضته على البوندسليغا

mainThumb

11-04-2010 10:32 PM

رفع بايرن ميونيخ المتصدر الفارق مع أقرب منافسيه الى نقطتين، رغم تعادله بهدف لمثله خارج أرضه أمام باير ليفركوزن، السبت في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم.

ومنيت آمال شالكه صاحب المركز الثاني في منافسة بايرن على اللقب بانتكاسة، بعد هزيمته 4-2 أمام مضيفه هانوفر المهدد بالهبوط.

ووضع الهولندي ارين روبن فريقه بايرن في المقدمة بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 51، بعد عرقلة زميله الفرنسي فرانك ريبري في منطقة الجزاء، لكن ليفركوزن أدرك التعادل بعدها بثماني دقائق عن طريق ارتور فيدال.

وكان بوسع ليفركوزن تحقيق الفوز في الدقيقة الأخيرة، حين استغل المهاجم السويسري ارين درديوك خطأ من المدافع مارتن ديمكليس، لكن الحارس هانز يورج بوت أنقذ محاولته.

ومع تبقي أربع جولات على نهاية المسابقة، حافظ بايرن على الصدارة وله 66 نقطة، متفوقا بنقطتين على شالكه، بينما يأتي ليفركوزن في المركز الثالث وله 54 نقطة.

وفي هانوفر، افتتح صاحب الأرض التسجيل بشكل مفاجىء في الدقيقة 17، عندما وضع هايكو فيسترمان قائد شالكه الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ.

وفي ظل عدم وجود خطورة لشالكه في الشوط الأول، والرقابة الشديدة على مهاجمه كيفن كوراني، ضاعف ديدييه ياكونان تقدم هانوفر قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء، بعدما سدد الكرة من بين ساقي الحارس مانويل نوير.

ورد شالكه الذي كان يحاول تعويض هزيمته أمام بايرن الأسبوع الماضي بقوة في بداية الشوط الثاني، ليقلص الفارق بعدما وجد البديل ايدو نفسه دون رقابة ليسدد بقوة في المرمى.

وأدرك شالكه التعادل بعد مرور سبع دقائق من زمن الشوط الثاني، بعد سقوط جيفرسون فارفان داخل منطقة الجزاء وهو على وشك التسجيل.ونفذ ايفان راكيتيتش ركلة الجزاء بهدوء ليحرز الهدف الثاني لشالكه، ليبدو أن الفريق الزائر في طريقه للبحث عن الفوز.

لكن رغم المحاولات الهجومية لشالكه بعد التعادل، نجح هانوفر في هز شباك الفريق الزائر مرة أخرى.وكاد ارونا كوني ان يسجل هدفا لهانوفر بعدما سدد كرة اصطدمت بالقائم، لكن زميله البديل هانو باليتش وجد نفسه دون رقابة ليسدد بقوة من على حافة منطقة الجزاء، محرزا الهدف الثالث لصاحب الأرض قبل عشر دقائق من النهاية.

وأكمل ياكونان مهاجم ساحل العاج رباعية صاحب الأرض في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدفه الشخصي الثاني، ليرفع هانوفر رصيده الى 27 نقطة لكنه ما زال في منطقة الهبوط.

وتغلب فيردر بريمن على فرايبورج بأربعة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده الى 52 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع، الذي خسر 1-0 أمام ماينتس.

وخسر هيرتا برلين متذيل الترتيب 1-0 أمام ضيفه شتوتجارت، ليقترب بشدة من الهبوط للدرجة الثانية."وكالات"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد