مانشستر يونايتد يهزم توتنهام 3-1 ويتصدر موقتاً في الدوري الانكليزي لكرة القدم

mainThumb

25-04-2010 09:59 PM

تصدر مانشستر يونايتد حامل اللقب الترتيب موقتاً بعد فوزه على ضيفه توتنهام 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم. وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 79 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على تشلسي المتصدر السابق الذي يستقبل غدا ستوك سيتي والذي أكد مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي أن الأمر الأكيد في الموسم المقبل انه سيدخل دماء جديدة إلى الفريق.

وقال انشيلوتي "ما هو أكيد انه في الموسم المقبل سينضم 5 لاعبين من مركز التأهيل إلى الفريق الأول وان هناك لاعبين حاليين سيرحلون" لم يذكر أسماءهم لكن الصحافة المحلية أشارت إلى احتمال رحيل الألماني ميكايل بالاك والبرتغالي باولو فيريرا والأرجنتيني خوليانو بيليتي وربما العاجي ديدييه دروغبا.

في المقابل، أوردت الصحف الانكليزية اسمي لاعبي الوسط الفرنسي غايل كاكوتا (18 عاما) والصربي نيمانيا ماتيتش (22 عاما) للالتحاق بمجموعة الصف الأول. على ملعب اولدترافورد وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول الذي خلا من الفرص المباشرة الخطرة القادرة ان تقلق راحة الحارسين فانتهى متوسط الأداء وسلبي النتيجة.

وفي الشوط الثاني، اختلف الوضع ووضع الويلزي راين غيغز اصحاب الأرض في المقدمة بعد أن هرب البلغاري ديميتار برباتوف من اكثر من مدافع ومرر كرة داخل المنطقة إلى المدافع الفرنسي باتريس ايفرا فاعاقه مواطنه بينوا اسو ايكوتو احستب الحكم اندي مارينر ركلة جزاء نفذها بنجاح غيغز على يمين الحارس البرازيلي غوميش الذي ارتمى عليها دون ان يتمكن من صدها (58).

وأجرى المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون على الفور تغييرا فاخرج المهاجم الإكوادوري انطونيو فالنسيا وأشرك لاعب الوسط مايكل كاريك وأصبح فريقه برأس حربة هو برباتوف في غياب وأين روني الذي يعاني من إصابة في الحالبين قد تبعده من أسبوعين إلى 3 أسابيع ما يعني انه قد لا يشارك مع فريقه في المباريات الأخيرة هذا الموسم.

وقال السير فيرغوسون "لا يمكن التكهن بمدة غياب اللاعب في مثل هذه الإصابة، لكن يبدو انه سيغيب من 2 إلى 3 أسابيع". واتى التغيير بعكس ما يشتهيه فيرغوسون إذ أدرك توتنهام التعادل بعد ركنية من الجهة اليسرى إلى نقطة الجزاء فتطاول ليدلي كينغ للكرة من فوق كاريك برأسه وحاول البرازيلي رافائيل إبعادها من فوق خط المرمى لكنه فشل (70).

واخرج فيرغوسون "الفاشل" البرازيلي وادخل مكانه الشاب الايطالي فيديريكو ماكيدا (18 عاما) فصح توقعه وأهدى البديل كرة على طبق من ذهب إلى البرتغالي لويس ناني فانفرد الأخير ورفعها من فوق غوميش الى داخل الشباك (81). ووجه ناني الضربة القاضية لطموح توتنهام بحصوله على ركلة جزاء أخرى اثر إعاقته من قبل الهندوراسي ويلسون بالاسيوس انبرى لها الاختصاصي غيغز على يمين غوميش هذه المرة (86).

وصعب مانشستر يونايتد مهمة توتنهام في إحراز المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد أن وقف رصيده عند 64 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه ارسنال الثالث.

ونفد وست هام القابع على حافة الهبوط بجلده بفوزه على ضيفه ويغان 3-2 في احد لقاءات الصراع على الهروب من أسفل القائمة. وتقدم الفريق الزائر بهدف مبكر للمدافع الأميركي جوناثان سبكتور الذي حول كرة بالخطأ في مرمى فريقه وست هام (4) الذي أدرك التعادل عبر البرازيلي ايلان (31).

ومنح التشيكي رادوسلاف كوفاتش التقدم لوست هام بتسجيله الهدف الثاني مع صافرة نهاية الشوط الأول (45). وفي الشوط الثاني، أدرك ويغان التعادل عن طريق الكولومبي هيدالغو رادوليغا (52)، بيد ان سكوت باركر منح النقاط الثلاث لوست هام بتسجيله الهدف الثالث (77) فصار رصيد فريقه 34 نقطة مقابل 35 لويغان.

وفرط بولتون بفوز كان في متناوله على ضيفه بورتسموث صاحب المركز الأخير والذي هبط إلى الدرجة الأولى، بعد ان تقدم عليه 2-صفر قبل ان يدرك الضيف التعادل 2-2. وسجل الكرواتي ايفان كلاسنيتش (26) وكيفن ديفيس (28) هدفي بولتون، والعاجي ارونا ديندان (54 و68) هدفي بورتسموث.

وسقط هال سيتي على أرضه أمام سندرلاند صفر-1 سجله دارن بنت (7). وأهدر جيمي بولارد ركلة جزاء لهال سيتي الذي فقد جهود لاعبه الأميركي جوزي التيدور الذي طرد في وقت واحد مع لاعب سندرلاند الن هاتون (45). وتعادل ولفرهامبتون مع ضيفه بلاكبيرن بهدف لسيلفان ايبانكس بلايك (81) مقابل هدف للنيوزيلندي راين نيلسن (28).

ويلعب غدا أيضا في ختام المرحلة استون فيلا مع برمنغهام، وايفرتون مع فولهام، وبيرنلي مع ليفربول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 79 نقطة من 36 مباراة

2- تشلسي 77 من 35

3- ارسنال 72 من 36

4- توتنهام 64 من 35

5- مانشستر سيتي 63 من 35



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد