ليون يحتاج الى روح مباراة ريال مدريد من اجل تخطي بايرن

mainThumb

27-04-2010 10:37 PM

يجب على اولمبيك ليون أن يستعيد الروح العالية التي نجح من خلالها في الاطاحة بريال مدريد اذا أراد الفريق الفرنسي تخطي بايرن ميونيخ غدا الثلاثاء ليحجز مكانه في نهائي دوري أبطال اوروبا لاول مرة. وخسر ليون 1-صفر في لقاء الذهاب الذي اضطر فيه الفريق الالماني للعب أغلب الوقت بعشرة لاعبين بعد طرد فرانك ريبري وقال المهاجم ليساندرو لوبيز والمدرب كلود بويل إن الفريق الفرنسي يحتاج الى الارتقاء بمستواه.

وقال ليساندرو للصحفيين "يجب أن يبدل الفريق أسلوبه وعقليته. لعبنا بطريقة دفاعية للغاية. يجب أن نتحلى بعقلية أكثر ايجابية. نحتاج الى تغيير أسلوبنا الخططي اذا أردنا التأهل". وأكد المهاجم الارجنتيني أن ليون يجب أن يحصل على دفعة من الأداء الذي قدمه بإستاد سانتياجو برنابيو في دور الستة عشر عندما منحه التعادل 1-1 مع ريال

مدريد بطاقة التأهل بعد فوزه 1-صفر في لقاء الذهاب. ومضى يقول "فعلناها مرة وبوسعنا فعلها ثانية. في هذا اليوم كنا جميعا نريد الصعود".

وقال بويل إن ليون يصبح فريقا أفضل على الأرجح عندما يكون في موقف صعب. وأضاف "أفضل هذه (النوعية من المواقف) لأننا نلعب جيدا عندما يتعين علينا تحقيق نتيجة (كبيرة)".

ومع ذلك يواجه بويل قلقا على المستوى الدفاعي قبل المواجهة التي تقام باستاد جيرلان إذ تحوم شكوك حول مشاركة المدافع كريس بسبب الام في الركبة والفخذ بينما لن يشارك ماتيو بودمير للاصابة وجيريمي تولالان للايقاف بعد طرده في ميونيخ. واستأنف قلب الدفاع جان الان بومسونج المران بعد تعافيه من اصابة في ربلة الساق ومن المفترض أن يكون على الأقل ضمن تشكيلة الفريق.

وبعد التعادل المخيب للامال 1-1 أمام بروسيا مونشنجلادباخ في دوري الدرجة الاولى الالماني يوم السبت يجب على بايرن أن يرتقي بمستواه وسيتعين عليه أن يفعل ذلك بدون صانع اللعب ريبري الموقوف بسبب الطرد في اللقاء السابق.

وسينضم الى ريبري في قائمة الغائبين الكرواتي دانييل برانيتش الموقوف أيضا. وفي ظل سعي بايرن لاحراز ثلاثية غير مسبوقة من الألقاب بالنسبة لفريق الماني فانه يشعر بالقلق أيضا من وجود ضعف في خط الدفاع. واصيب مارتن ديمكليس ودانييل فان بويتن أمام مونشنجلادباخ ويسابقان الزمن من أجل التعافي في الوقت المناسب.

وقال فان بويتن بعد اصابته بكدمة في الفخذ ومغادرته الملعب "لم أستطع الوقوف على قدمي بعد الضربة. الأمر أسوأ الان ولا أعلم اذا كان امامي ما يكفي من الوقت للتعافي قبل يوم الثلاثاء".

واستبدل ديمكليس بين الشوطين بسبب اصابة في عضلات الفخذ. لكن الثقة بدت واضحة على كريستيان نرلينجر المدير الرياضي لبايرن في أن الاثنين سيتعافيان في الوقت المناسب وقال "أعتقد أنهما سيكونان لائقين للعب أمام ليون".

وسيضفي القائد مارك فان بومل صلابة على وسط الملعب بعد عودة اللاعب الهولندي الى تشكيلة بايرن عقب غيابه عن لقاء الذهاب بسبب الايقاف. وفيما يلي التشكيلة المتوقعة للفريقين..

اولمبيك ليون.. هوجو لوريس وانطوني ريفيلير وجان الان بومسونج وكريس (أو ماكسيم جونالون) وعلي سيسوكو وماكسيم جونالون (أو جان ماكون) وكيم كالشتروم وايدرسون وميرالم بيانيتش وسيزار دلجادو وليساندرو لوبيز.

بايرن ميونيخ.. هانز يورج بوت وفيليب لام ومارتن ديمكليس واناتولي تيموشوك ودييجو كونتينتو وارين روبن ومارك فان بومل وباستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر وايفيتشا اوليتش وميروسلاف كلوسه.

"وكالات"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد