وفد ماليزي يزور جامعة الاميرة سمية

mainThumb

06-05-2010 01:07 AM

قال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور هشام غصيب إن الجامعة تسعى لاستحداث مزيد من التخصصات في مستوى البكالوريوس والماجستير بعد أن تمت الموافقة على رفع قدرتها الاستيعابية للطلبة.

وأضاف لدى استقباله الاربعاء وفداً أكاديميا ماليزياً من ولاية سلانغور يمثل جامعة سلانغور الصناعية برئاسة وزيرة التعليم العالي في الولاية الدكتورة حليمة علي ان الجامعة تسعى الى تكوين نواه لصناعة معرفة أردنية وعربية تسهم في رفد التنمية محلياً، وإقليميا، وعالميا.

وقدم غصيب بحضور عدد من عمداء كليات الجامعة عرضاً موجزاً عن مسيرة الجامعة التي تميزت بتركيزها على نوعية خريجيها، مضيفا أنها ترتبط بعلاقات تعاون أكاديمية مع العديد من الجامعات الأوروبية، والأمريكية، والآسيوية.

ودعا إلى إقامة علاقات تعاون مع جامعات ماليزية، مشيراً إلى أن رئيس مجلس أمناء الجامعة سمو الأميرة سميّة أكدت ترحبيها بإقامة علاقات مميزة مع جامعات في ماليزيا والباكستان بصورة خاصة.

و قالت الدكتورة علي إنها ستبحث إمكانية التعاون مع جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا في مجالات تخدم الصناعة والبيئة، إضافة إلى توثيق التعاون من خلال البعثات التعليمية والتعاون العلمي لما يسهم في تبادل المعرفة.

وجرى نقاش شمل مختلف مجالات التعاون ومنها تبادل الطلبة والأكاديميين، وإقامة مشروعات ودراسات، وعقد ندوات ومؤتمرات مشتركة.

واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم في وقت قريب"بترا".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد