السوسنة تنعى اللواء المتقاعد كاسب صفوق الجازي

mainThumb

02-06-2010 10:34 PM

انتقل الى رحمة الله تعالى مساء الثلاثاء اللواء الركن المتقاعد كاسب صفوق الجازي احد قادة معركة الكرامة الخالدة وعضو مجلس الاعيان الاسبق ,الذي سيشيع جثمانه الى مثواه الاخير اليوم في مسقط رأسه في قرية الجرباء في محافظة معان.

ولد الفقيد عام 1928 وبدأ حياته الدراسية في مدارس القوات المسلحة الاردنية وأتم دراسته الثانوية فيها وتدرج في الرتب العسكرية الى ان حصل على رتبة امير لواء حيث شغل في القوات المسلحة مناصب هامة منها قائد كتيبة وقائد لواء وقيادة الفرقة الرابعة وقائد عام للحرس الملكي وقائد لموقع مدينة عمان العاصمة .

وتشرف الفقيد الجازي بالدفاع عن ثرى الوطن في معركة الكرامة الخالدة عام 1968 حيث كان قائد لواء ليحقق ومن معه من رفقاء السلاح نصرا مكللا لقواتنا المسلحة التي سطرت في تلك المعركة اسمى ايات التضحية والبسالة والفداء .

وتقلد الفقيد العديد من الاوسمة الوطنية تقديرا لعطائه وانجازاته حيث منح اوسمة : الاستقلال الاردني من الدرجة الاولى والحسين للعطاء المميز من الدرجة الاولى والنهضة الاردني من الدرجة الثالثة والكوكب الاردني من الدرجة الثالثة والخدمة المخلصة الاردني والعمليات الحربية الاردني والخدمات العامة بفلسطين الاردني ومعركة الكرامة الاردني وغيرها من الاوسمة العربية والعالمية رفيعة الشأن .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد