تجاوز السلطة يعالجه القانون .. الرمثا مثالاً

mainThumb

08-10-2017 10:26 PM

ما حدث مع  استاذ التربية الرياضية د. محمد الذيابات من اعتداء أمر مشين يرقى الى مستوى "الفضيحة" ولا نستطيع ان نقول انه حادث فردي، وان نمضي قدماً .
 
عندما شاهدت الفيديو للوهلة الاولى اعتقدت انه في سوريا او العراق، وانها معركة بين عصابات، وعندما اكتشفت الحقيقة كانت النتيجة صادمة ومروعة ، وأقلقت كل من شاهد الفيديو المشين الذي انتشر على نطاق واسع .
 
 ان هذه "الفئة الخارجة عن القانون " لا نعلم كم من اناس وقعوا ضحية لبطشها، وتعذيبها، وكم من سنوات عملت بهذا الاسلوب في جهاز الامن العام الذي نفتخر ونعتز بمنتسبيه، ويجب ان لا يتوقف الامر على معاقبة من في الفيديو الذي التقط  بالصدفة  لوجود كاميرات في قاعة المطعم، فكم من تجاوزات ضد المواطنين لم تصور ولم تنشر ؟!.
 
ان ما حدث، يعطينا دافع قوي لاعادة النظر بسلوكيات  كافة منتسبي الامن العام ممن لهم اتصال مباشر مع المواطنين، وان تغلظ العقوبات بحق كل مخالف من خلال تعديل الانظمة والتعليمات، وان يستعمل "المشرط لتنظيف" هذا الجهاز العريق من أمثال هؤلاء المعتدون ومن يقف ورائهم، والذين اساءوا لسمعة الجهاز .
 
ان التستر على المصيبة، مصيبة أخرى، ستظهر يوما بسلبياتها التي تنعكس على المواطن والامن المجتمعي، ففي الوقت الذي يعاني منه الوطن من أزمات اقتصادية خانقة وتغير المعادلات السياسية في المنطقة، يطل علينا هؤلاء بقبحهم ليزيدوا من معاناة الوطن الذي هو بأمس الحاجة الى التكاتف والتلاحم .
 
يجب  عدم الاكتفاء بمحاسبة هؤلاء على هذه الحادثة، ولا بد من توسيع التحقيقات ، وتغليظ العقوبات، وتسريح من كل يثبت تورطه بمخالفة، فالمنتظرون من شرفاء الوطن العاطلين عن العمل للانتساب لهذا الجهاز الشريف كثر ،ومتحمسون للعمل باخلاص للملك والوطن والشعب .
 
كما ان ما قام به نفر من اهالي الرمثا من شغب احتجاجا على الحادثة، أمر مدان أيضاً، ويتحمل مسؤوليته كبار اللواء، الذين كان يجب عليهم وقف هذا الخروج على القانون، واللجوء الى القضاء  والمطالبة بحل الامر بالوسائل السلمية، ولا يوجد ما يبرر العنف والشغب، ويجب تغليب لغة العقل والحكمة وعدم السماح لاصحاب الاجندات الموتورة ان يتسيدوا في الشارع ويهددوا بحرق مؤسسات اللواء الحكومية ..!.
 
كما ان على الدولة ان تسارع الى معالجة القضايا ذات العمق العشائري ، فالحادثة لم تكن سهلة ، وقد مست كل أردني حر، اذ لا يعقل ان يتم تجاهل عشائر أردنية بهذا الشكل ، ولا بد أن يوجد في الحكومة من يفهم معنى الاعراف والتقاليد العشائرية ..!. 
 
واخيراً ، ندعو كل أردني يعشق تراب الاردن، أن يحافظ على الوطن، ولا يهين ترابه انتقاماً من س أو ص ، لأن من يهمه ترابه ويعشقه بنهاية الامر هو انت  لا غيرك ، فأنت أولى من يحافظ عليه، والأردن سيقى شامخاً رغم أنف الفاسدين  .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

عدد الأردنيين الذين دخلوا السعودية بتأشيرات سياحية بهدف الحج

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

ماذا هتفت الجماهير الأردنية بالدقيقة 25 من مباراة النشامى .. فيديو

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو