الاميرة منى ترعى احتفالية عمان عاصمة التمريض2010

mainThumb

02-07-2010 01:50 AM

مندوبة عن جلالة الملك عبدالله الثاني رعت سمو الاميرة منى الحسين الخميس الاحتفال المركزي لاحتفالية عمان عاصمة التمريض العربي لعام2010 الذي تنظمه نقابة الممرضين الاردنيين.




وقال نقيب الممرضين الاردنيين خالد ابو عزيزة ان احتفالية اليوم بعمان عاصمة للتمريض العربي تزهو بالاسم الذي ارتبطت به حينما اصبحت في طليعة مثيلاتها شأنا وتميزا، فكانت عمان المقصد للباحثين عن الكفاءة والخبرة التمريضية، مشيرا الى السوية العالية التي يتمتع بها الممرض الاردني عربيا وعالميا.

واشار الى مضامين الرسالة الملكية السامية التي دعا خلالها جلالة الملك الى تشخيص الاوضاع المتعلقة بمهنة التمريض ومنتسيبها والتأكيد على صحة بيئة العمل، ومضمون الرسالة في المحافظة على الدافعية والانجاز.




وثمن الدور الذي تقوم به سمو الاميرة منى ومساهمتها في صون المهنة وتطويرها، اضافة الى جهودها الموصولة في تجاوز العقبات التي تقف في طريق التقدم والانجاز.




وعرض ابو عزيزة المشروعات التي ستطلقها النقابة بهذه المناسبة ومنها المجلة المحمكة التي يشرف عليها اساتذة وخبراء، والنسخة الثانية من جائزة البحث العلمي ودليل اخلاقيات المهنة، اضافة الى اطلاق ثلاث جمعيات متخصصة في الكلى والقسطرة وجمعية الاكاديميين.




من جهته قال امين عام اتحاد الممرضين العرب محمد حتاملة ان فكرة تكريم قطاع التمريض في الوطن العربي انطلقت لتكون مشروعا تحفيزيا يحقق المزيد من الانجازات التي تلامس انجازات الممرضين وتسطر نجاحاتهم في هذا المضمار، مشيرا الى مستوى التمريض في الاردن الذي اصبح احد مظاهر الانجاز في الوطن العربي.




واستعرض حتاملة دور سمو الاميرة منى الحسين في النهوض بمهنة التمريض ودعمها لهذا القطاع ليس على المستوى المحلي فحسب وانما على المستوى العربي، الامر الذي استوجب اصدار الاتحاد درعا خاصا يحمل اسم سموها تكريما لجهودها.




وقال مدير الرعاية الصحية مندوب وزير الصحة الدكتور عادل البلبيسي ان جلالة الملك عبدالله الثاني اولى مهنة التمريض عناية خاصة ليأخذ الاردن المكانة المرموقة بين الدول العربية مستحقا لهذا التكريم، مشيرا الى الحوافز المادية والمهنية التي حظي بها القطاع التمريضي في عهد جلالته.




واضاف ان العمل جار لوضع المعايير المهنية والاوصاف الادارية للعاملين في حقل التمريض، ووضع الخطط العملية للنهوض بالمهنة ومواصلة استقطاب الفتيات للالتحاق بها، الى جانب تحسين بيئة العمل، لافتا الى العلاوة التي حظيت بها كوادر التمريض والبالغة120 بالمئة.



والقى الشاعر هاشم سلامة قصيدة اشاد فيها بالدور الذي يقوم به رواد مهنة التمريض لاسيما النساء العاملات في حقل التمريض، اضافة الى فيلم وثائقي استعرض مسيرة التمريض في الاردن وتطورها.




وفي ختام الحفل سلمت سمو الاميرة منى الدروع التذكارية لعدد من رواد مهنة التمريض، وجمع من الممرضين المتقاعدين تقديرا لجهودهم في رفع سوية المهنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد