جودة يلتقي ميتشيل في واشنطن

mainThumb

09-07-2010 05:15 AM

شدد وزير الخارجية ناصر جوده على وجوب وقف كل الاجراءات الاحادية الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة وفي القلب منها القدس الشرقية واهمية تحقيق السلام الشامل طبقا للمرجعيات الدولية المعتمدة ومبادرة السلام العربية.

واكد جودة خلال لقائه المبعوث الاميركي الخاص للشرق الاوسط السناتور جورج ميتشيل اهمية ومحورية الدور الاميركي في هذا المجال وقال "ان استمرار الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية والعربية وعدم تجسيد حل الدولتين من خلال اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية هو المسبب لكل التوترات في المنطقة".

من جهته عرض ميتشيل اخر ما توصلت اليه الجهود لاستئناف المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية المباشرة، مؤكدا ان الجهود مستمرة وان الالتزام الاميركي بتحقيق تقدم ملموس يهيئ الارضية الى الانتقال للمفاوضات المباشرة في اقرب وقت ممكن هو التزام ثابت ومستمر.

واكد السناتور ميشيل الدور المحوري للاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دفع الجهود الهادفة لتجسيد حل الدولتين واحلال السلام الشامل في المنطقة.

وتاتي زيارة وزير الخارجية لمتابعة المباحثات التي اجراها جلالة الملك عبدالله الثاني مع الرئيس الاميركي باراك اوباما في واشنطن اخيرا وكذلك لقاء جلالته مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في واشنطن الشهر الماضي والمشاورات الهاتفية التي اجراها جلالته مع هيلاري الاسبوع الماضي.

وسيلتقي جودة نظيرته الاميركية اليوم لبحث اخر ما توصلت الية الجهود الاميركية من خلال المفاوضات غير المباشرة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية المباشرة وصولا الى تحقيق حل الدولتين في سياق اقليمي شامل، مثلما تتناول المباحثات سبل تعزيز وتنمية العلاقات الوطيدة ما بين البلدين في شتى المجالات وتتطرق ايضا الى عدد من القضايا الدولية والاقليمية.

وسيلتقي جوده خلال زيارته الرسمية لواشنطن عددا من المسؤولين في الادارة الاميركية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد