المجالي يؤكد اهمية إشراك المواطن بالعملية الامنية

mainThumb

13-07-2010 01:19 AM

أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين هزاع المجالي أهمية زيادة تفاعل رجل الأمن العام مع المواطنين لتكامل العمل الاستخباري والشرطي وإشراك فاعل للمواطنين بالعملية الأمنية.



ودعا خلال زيارة له اليوم الاثنين إلى إدارة البحث الجنائي الى تكثيف عمل الإدارة والانتشار الأوسع لدورياتها الراجلة والآلية في المناطق التي تشهد معدل جريمة مرتفع واكتظاظ سكاني كبير بحيث يشعر المواطن بالأمن والأمان دون تواجد امني ظاهر للعيان.



واشار المجالي إلى أهمية المسير قدما في تنفيذ استراتجيات وخطط مديرية الأمن العام للوقاية والحد من الجرائم بمختلف إشكالها من خلال العمل بكافة الطرق الوقائية والانتشار الأمني في مختلف مناطق المملكة.




وأضاف أن العمل الوقائي لمنع الجريمة من أصعب التحديات التي يواجهها رجل الأمن العام لما يتطلبه من عمل استخباري وشرطي وبحث عن المعلومة والتأكد من صحتها للحيلولة دون وقوع الجريمة.



واستمع اللواء المجالي خلال الزيارة إلى إيجاز قدمه مدير إدارة البحث الجنائي العميد فاضل الحمود تناول فيه آليات العمل في الإدارة والخطط والانجازات وإحصاءات للجريمة ونسب القضايا المرتكبة ونسب المكتشف منها مستعرضا خطط الإدارة للمرحلة المقبلة.



وأضاف العميد الحمود أن إدارة البحث الجنائي مستمرة في مواكبة الجريمة وتطورها وتطوير آليات العمل لمواكبتها وخصوصا الجرائم المستحدثة ومتابعتها وإلقاء القبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة وإعادة الحقوق لأصحابها.




وفي نهاية الزيارة كرم مدير الأمن العام عددا من مرتبات إدارة البحث الجنائي على جهدهم المبذول والمكلل باكتشاف العديد من الجرائم وإلقاء القبض على مرتكبيها أملا" أن يكون هذا التكريم حافزا" لكافة مرتبات الإدارة لبذل المزيد من الجهد ليظل أردننا واحة الأمن والاستقرار."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد