وزير التربية يلتقي وفدا تربويا اميركيا

mainThumb

20-07-2010 06:53 AM

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران أن وضع التعليم ضمن الأولويات الوطنية يعتبر السبيل الأمثل لتحقيق التنمية الشاملة بأبعادها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وامتلاك المعرفة وتوظيفها الفاعل في الإنتاج.



وأضاف الدكتور بدران خلال لقائه  الإثنين وفداً اميركياً يضم عدداً من أساتذة الجامعات والتربويين الاميركيين إن التوجيهات الملكية الرامية الى ضرورة النهوض بالنظام التربوي والتعليمي الاردني يجري ترجمتها الى خطط تنفيذية وبرامج إجرائية عملية في المدارس لاسيما في مجالات تعميم تدريس اللغة الانجليزية واكتساب مهارات الحاسوب وحوسبة التعليم ورفع سوية المعلمين والارتقاء بمهنة التعليم.



وأوضح أن الوزارة تولي تعليم اللغات الأجنبية والحاسوب عناية كبيرة باعتبار ذلك متطلباً أساسياً للتعامل مع ثقافة العصر بمفرداتها الرئيسة (المعلوماتية والحاسوب والانترنت) ليتمكن النظام التعليمي من تحقيق نتاجات عالية النوعية وإعداد قوى بشرية مؤهلة وقادرة على المنافسة عربياً وعالمياً.



وعرض الدكتور بدران المشروعات التطويرية التي تنفذها الوزارة ومنها التركيز على تدريب وتاهيل المعلم وتحسين ظروفه الاقتصادية والمعيشية والعناية بالطالب من مختلف الجوانب واستعمال التقنيات الحديثة في المدارس وتزويدها باحتياجاتها المختلفة.



وعرض اعضاء الوفد تجاربهم التربوية في الجامعات والمدارس الاميركية، مشيدين بما حققه الأردن من إنجازات نوعية تعد الأبرز على مستوى المنطقة.
"بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد