مهرجان صيف عمان يواصل رسم البهجه على الوجوه في يومه الثالث

mainThumb

21-07-2010 10:30 PM

استمتع نحو 15 الف زائر من الشباب والأطفال والعائلات بالفعاليات المختلفة والمتنوعة والفنية التي سادت  أمس فضاءات حدائق الحسين ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان "صيف عمان 2010"، التي استمرت من السابعة وحتى الحادية عشرة ليلاً.
ومع أجواء المرح والفرح التي عمت أرجاء المهرجان، بدأت فعالياته المنوعة  في منطقة الأطفال، حيث انتشرت الألعاب وأكشاك الرسم على الوجوه ، مع عرض جرافيكي وقصة من "يحب الأردن اكثر مني" للكاتبة وفاء القسوس، لاقت إقبالا من الأطفال، وتلاها فقرات الساحر سامر وفادي اللورد .
ومع 14 راقصا وراقصة ارتدوا اللباس الأرمني التراثي، قدمت فرقة "سبيداك للرقص والفلكلور الأرمني" التابعة للنادي الوطني الرياضي أولى فعاليات المسرح الرئيسي من خلال رقصة الفتيات والفتيان، والتي تقدم عادة في الأفراح ، ورقصات أخرى حملت كل واحده منها اسماً وارتبطت بمعنى أو قصة معينة في الثقافة والتراث الأرمني .
وتناغم الجمهور مع حركات الراقصين والراقصات الذين كانوا على درجة كبيرة من الجاهزية والتميّز ، مستمتعين برقصاتهم وموسيقاهم المؤثرة واللوحات التي قدمتها تلك الفرقة البارعة ، مترجمه في عروضها مقولة أن "الموسيقى لغة الشعوب "، ولا نحتاج لمترجم لفهم إيحاءات حركات راقص أو راقصة فلكلورية .
وجمعت فعاليات المسرح الرئيسي التي امتدت نحو ثلاث ساعات ألوانا موسيقية مختلفة من الثقافة الأرمنية ، والاغاني الوطنية والتراثية والطربية ، وفقرات كوميدية للفنان الأردني الكوميدي نبيل صوالحة  .
ومع أجواء مختلفة من الضحك والكوميديا أطل الفنان صوالحة على الجمهور بأسلوبة الشيق والممتع من خلال عرضه الكوميدي الذي رافقته ضحكات وقهقات الحضور قرابة ساعة من الزمن ، واشتمل على فقرات "اسكتشات" كوميدية ارتجالية مباشرة وتفاعلية مع الجمهور .
وقبيل البدء بعرضه الكوميدي قام الفنان صوالحة بتدريب الحضور على تمارين اليوغا للضحك ، مخاطبهم أن " الضحك مفيد جداً للصحة" ، مشيرا من خلال عرضه الاسكتش إلى طبيعة الشعب الأردني الذي يخشى الضحك، موضحا أن الخوف يطارده حتى وهو يبتسم .
صوالحة الذي أسس مركز الأميرة هيا الثقافي وأداره حتى العام 1993 سلط خلال فقرته الكوميدية الضوء على الانتخابات النيابية ، ومجلس النواب المنحل ، وأسباب العنف في المجتمع والمشاجرات ، والأغاني الأردنية باسلوب كوميدي ساخر .
ومع أغنية "راجع"، رحب الفنان الاردني توفيق الدلو الذي يتميز أداؤه بالاتقان والإحساس المرهف بالجمهور، وتبعها الدلو الذي شارك في أغنية "يا أردن يا غالي" مع مجموعة من النجوم الأردنيين، بمجموعة من الأغاني الوطنية بناء على طلب الجمهور الذي ردد معه أغنية "هاشمي" فأغنية "يا بيرقنا العالي" لينتقل بعدها الى أجواء من التراث من خلال مجموعة من الأغاني تضمنت " يا سعد" و"مرعية" و"وين ع رام الله" وغيرها .
وتابع الدلو الأمسية بباقه من اغنياته التي نالت استحسان الحضور . واعتبر أن مهرجان صيف عمان هذا العام كان متميزا خصوصا وأنه أدخل في برامجه وفعالياته مساحة كبيرة للفنان الأردني  .
ويقام مهرجان "صيف عمان " من امانة عمان بشكل سنوي منذ العام 2005. وتقدم فعالياته بشكل مجاني للجمهور من الاردن ، بالاضافة الى زوار المملكة من الأشقاء العرب ، ويساهم في تعزيز الحراك الثقافي والسياحي في المدينة فضلاً عن تقديم الترفيه والمتعة للعائلات في أجواء مريحه .

اليوم الأربعاء 21 تموز ستقدم فرقة الخارقون للرقص الحديث ، وفرقة الرمثا عروضها الفنية على المسرح الرئيسي ، فيما سيكون متذوقي ومحبي الطرب على موعد مع الفنان الأردني رامي الخالد . وفي منطفة الاطفال سيقام عرض معهد tempo لتعليم الرقص ، اضافة الى فقرات ضحك ولعب ومسرح  ، مع أجواء من القراءة في المكتبه المتنقلة .

ويغني الفنان الأردني متعب الصقار على المسرح الرئيسي يوم الخميس 22 تموز  الى جانب فرقة امانة عمان للفنون الفلكلورية ، وسيتضمن اليوم الخامس أيضاً عروض كوميدية ، وسيكون الأطفال وعائلاتهم مع فقرات الساحر سامر وفادي اللورد ، وعرض جرافيكي قصة "زهري زهري" للكاتبة وفاء القسوس ، في منطقة الأطفال .

يشار الى ان الدورة الحالية من المهرجان تشتمل على فقرات رياضية ستقام على الملاعب الرياضية في حدائق الحسين بمشاركة تفاعلية من نجوم الرياضة الأردنية مع الأطفال ، إضافة لمعارض الفن التشكيلي والصور والحرف اليدوية في القرية الثقافية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد