من هي الفنانة روبي ؟

mainThumb

26-01-2018 04:36 AM

السوسنة – قمر نزيه العسيلي - المغنية والممثلة المصرية رانيا حسين محمد توفيق والمعروفة باسمها المستعار (روبي), ولدت في 8 / أكتوبر / 1981, استمر نشاطها من عام 2000 وحتى الآن, إضافة إلى تقديمها برامج فنية في قناتي دريم والمحور المصريتين، أتقنت روبي التمثيل والغناء, وظهرت للمرة الأولى من خلال دور لها في فيلم ثقافي بدور صغير وظهرت في عدة مشاهد. 

أصدرت أول ألبوم غنائي مصور لها عام 2003  إنت عارف ليه, والذي كان من إخراج المخرج شريف شاهين وبعد هذا الظهور لها قام شريف شاهين برعايتها فنياً وقام بإخراج وإنتاج أول بطولة سينمائية لها وهو فيلم بعنوان سبع ورقات كوتشينة وانتهى العقد بينها وبين شريف شاهين عام 2007، والمنتج ومنظم الحفلات الجديد الخاص بها كان رجل الأعمال وليد مصطفى, وبالإضافة إلى الغناء أتقنت روبي التمثيل فأول دور تمثيلي لها كان في فيلم ثقافي، ثم في فيلم سكوت حنصور عام 2001 الذي كان من إخراج يوسف شاهين وهو من أختار لها أسمها المستعار (روبي).

إقرأ أيضا: من هي الفنانة شذى حسون ؟

ابتعدت روبي عام 2004 عن الفن لفترة قصيرة حتى تكمل دراستها بكلية الحقوق بجامعة بني سويف, وانضمت روبي إلى نقابة الموسيقيين سبب العديد من الاتهامات لنقيب الموسيقيين في ذلك الوقت وهو حسن أبو السعود، ودفع هذا المحامي نبيه الوحش لرفع قضية ضد حسن أبو السعود يعارض فيها على قرار ضم روبي لنقابة الموسيقيين لكنه فشل في البداية ولم يستطيع أن يغير شيء, ولكن محاولات نبيه بقيت مستمرة ولم يتوقف نتيجة ذلك أصدرت هيئة مفوضي الدولة في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر عام 2007 قرارًا ألزمت فيه حسن أبو السعود بإزالة روبي من النقابة وبالتالي قام بإزالة اسمها من النقابة. 

وفي عام 2007 قام صباح عبيد نقيب الفنانين السوريين بإصدار قرار منع فيه روبي وإليسا وهيفاء وهبي من أن يقوموا بالغناء في سوريا.

وصرّح قائلاً أن سبب هذا القرار هو العري والبذائة  كما عبر عنها، ونتيجة لذلك استقال صباح عبيد عام 2008 ويعود ذلك كما بينت المصادر الفنية أنه قد أصيب بضغوطات نتيجة لقرارته مع روبي وإليسا وهيفاء وهبي وغيرهم من الفنانين السوريين مثل: ميادة الحناوي وجورج وسوف نتيجة تأخرهم في سداد الرسوم النقابية.

إقرأ أيضا: من هي الفنانة دارين حدشيتي ؟

من ألبوماتها:

عام 2004 ألبوم إبقى قابلني ويضم مجموعة من الأغاني منها: ليه بيداري كده, أنت عارف ليه, كل ما أقوله آه, إبقى قابلني, أنا عمري ما ستنيت حد, غاوي.

عام 2007 ألبوم مشيت ورا إحساسي و يضم مجموعة من الأغاني منها: مشيت ورا إحساسي, مالي, آه من عمايله, مش هتقدر, اسالني هتعرف, يا اما أنا, بشتاق لعنيك, مالي .

ومن الأفلام التي مثلت فيها روبي : 

عام 2000: فيلم ثقافي من إخراج محمد أمين.

عام 2001: فيلم سكوت حنصور من إخراج يوسف شاهين.

عام 2004: فيلم سبع ورقات كوتشينة من إخراج شريف صبري.

عام 2008: فيلم ليلة البيبي دول من إخراج عادل أديب وفيلم الوعد من إخراج محمد ياسين.

عام 2011: فيلم الشوق من إخراج خالد الحجر.

عام 2013: فيلم الحفلة وفيلم الحرامي والعبيط. 

عام 2014: فيلم  يوم مالوش لازمة. 

إقرأ أيضا: من هي الفنانة الين خلف ؟

بالإضافة إلى الأفلام فقد قامت روبي بالتمثيل في بعض المسلسلات منها :

عام 2013: مسلسل بدون ذكر أسماء

عام 2014 : مسلسل سجن النسا

عام 2017 : ساتردي نايت لايف بالعربي ومسلسل رمضان كريم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد