وفد سويسري يتابع إنشاء وحدة طبية خاصة لفريق الإنقاذ الاردني

mainThumb

21-09-2010 09:32 PM

استقبل مدير عام الدفاع المدني اللواء عبدا لله سليمان الحمادنة الثلاثاء وفداً من الوكالة السويسرية للإنماء والتعاون , حيث أشاد اللواء الحمادنة بالجهود التي تبذلها الوكالة في دعم جهاز الدفاع المدني سواءً بما يتعلق بالمعدات والتقنيات أو رفد كوادر الجهاز بالخبرات والمهارات من خلال إشراكهم بالدورات التدريبية المتخصصة التي تعقدها الوكالة  .

 

وتأتي زيارة هذا الوفد لمتابعة إنشاء وحدة طبية خاصة لفريق البحث والإنقاذ الأردني و الذي يقوم الآن بتنفيذ العديد من البرامج والنشاطات مع الوكالة السويسرية ضمن مشروع الاستعداد لمواجهة الكوارث والحد من آثارها وذلك لإيجاد فريق متخصص ومصنف دولياً ضمن الفرق العالمية الثقيلة والمجموعة الاستشارية الدولية لتصنيف فرق البحث والإنقاذ .

 

حيث استعرض الوفد متطلبات إنشاء هذه الوحدة الطبية بمشاركة عدد من الأطباء والممرضين والممرضات الأردنيين الذين سيتم تدريبهم مع وحدة الإسعاف التابعة لفريق البحث والإنقاذ وتأهيلهم للتعامل مع الإصابات والمحاصرين في المناطق المنكوبة وإمكانية المساهمة في تقديم الخدمة الطبية بالإضافة الى الخدمة الإسعافية المتخصصة مما ينعكس ايجاباً على تخفيف معانات المصابين .

 

يشار الى أن الوكالة السويسرية للإنماء والتعاون قدمت العديد من المنح والدعم لتعزيز قدرات جهاز الدفاع المدني في تحقيق أهدافه الإنسانية النبيلة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد