مجموعة نيويورك للرقص النقري تقدم حفلاتها في أنحاء الأردن

mainThumb

04-10-2010 10:03 PM

 تتواجد في عمان الان  مجموعة نيويورك للرقص النقري لإحياء مجموعة من حفلات الرقص النقري في أنحاء الأردن برعاية القسم الثقافي في السفارة الأميركية. 


وحسب تصريح للسفارة الاميركية في عمان ستقدم هذه الحفلات مزيجاً من أساليب الرقص النقري القديمة بالإضافة إلى الأساليب المتعددة لملحنين أمريكيين وراقصين ومصممي الرقص عبر المائة سنة الماضية.


وستقوم مجموعة نيويورك للرقص النقري بأداء حفلا مجانياَ على مسرح مدرسة التراسنطة في جبل اللويبدة في عمان، يوم الأربعاء الموافق 6 تشرين الأول في الساعة السابعة والنصف.  كما ستقوم الفرقة أيضا بالتواصل مع الجمهور من خلال أداء مجموعة من الحفلات في كل من جامعة البلقاء في السلط، مركز الحسن الثقافي في الكرك، ومخيم سوف للاجئين في جرش، وقرى الأطفال (SOS) في عمان.


وتطور الرقص النقري في الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر وأشتهر في يومنا هذا في الكثير من الدول حول العالم.  وقد عرف بهذا الاسم بسبب صوت النقر الذي تحدثه القطعة المعدنية الصغيرة التي في أسفل حذاء الراقص عندما يضرب قدمه على أرض صلبة.  وتمتد جذور الرقص النقري إلى أشكال الرقص التقليدية في غرب إفريقيا والفلامنكو الإسبانية والرقص الإيرلندي.

وتاسست  مجموعة نيويورك للرقص النقري في عام 2007، بقيادة نوا ريسي، وهو احد أشهر الممثلين والراقصين الشباب في مسرح برودوي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد