القطاع الشبابي في العمل الاسلامي : لسنا شركاء في تزوير إرادة الشعب

mainThumb

17-10-2010 05:48 AM

أطلقت اللجنة المركزية لقطاع الشباب في حزب جبهة العمل الإسلامي ظهر السبت "بالونات هوائية" تدعو الى مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة المزمع اجراؤها في التاسع من الشهر المقبل.

 

وحمل عشرات المشاركين في الفعالية التي اقيمت ظهر السبت امام حزب جبهة العمل الاسلامي لافتات تناولت "مبررات" قرار المقاطعة من بينها:"قانون انتخابات غير عادل", "إصلاحيون ونحب الأردن", مقاطعون لأننا نحب الأردن"..

 

وقال مشاركون ان "البلالين الطائرة" تعبر عن "طيران" احلام ابناء الشعب الاردني بالوصول الى برلمان حقيقي يمثل ارادة الاردنيين ويمارس دوره الدستوري في التشريع والرقابة .

 

وانتقد رئيس اللجنة المركزية للقطاع الشبابي المهندس غيث القضاة في بيان تلاه في الفعالية قانون الانتخابات الجديد الذي قال انه جاء كـ"طفل مشوه" ،مشيراً الى انه "نتاج تطوير قانون الصوت الواحد المجزوء ".

 

ولفت الى أن الحكومة "لم تقدم أي ضمانات حقيقية على نزاهة هذه الانتخابات"، وبالتالي فان المشاركة فيها "مشاركة في مهزلة حكومية ضحيتها المواطن الأردني" .

 


وتساءل القضاة "لماذا حل مجلس النواب الماضي ؟؟،لماذا بقي البلد لمدة سنة بدون مجلس نواب؟"،وتابع "كيف نقول أن مجلس النواب مهم ولا يستغنى عنه لماذا كان التدخل في إرادة المواطن والتزوير الكبير الذي تم في الانتخابات الماضية ؟؟".

 


ومضى بالتساؤل "لماذا تم التحضير لقانون الانتخابات الحالي من غير استشارة القوى السياسية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني ؟؟.ولماذا رفضت الحكومة تقديم أي ضمانات حقيقية لنزاهة الانتخابات القادمة من خلال رقابة حقيقية للقضاء ومؤسسات المجتمع المدني على الانتخابات.،ولماذا لم تعلن الحكومة حتى اللحظة جداول الناخبين النهائية بعد الاعتراض عليها،ولماذا لم تعلن الحكومة بكل شفافية أسماء المرشحين يوماً بيوم وحسب الدائرة الوهمية التي ترشح بها؟" .

 

واعتبر ان الحركة الإسلامية عندما تقاطع الانتخابات النيابية فأنها "تصل إلى أرقى مستويات التعبير الحقيقي عن المواقف الجريئة والحرص الحقيقي على مصلحة الوطن والمواطن"،اذ ان "المشاركة في انتخابات يحكمها قانون مشوه مجزوء وفقاً لعملية انتخابية تغيب عنها الرقابة الوطنية والقضائية وتغيب عنها الشفافية من قبل الحكومة ضرب من العبث ومشاركة في تزوير إرادة الناخب الأردني" .

 

ودعا القضاة الشعب الأردني إلى عدم المشاركة في هذه الانتخابات "حتى لا نكون شركاء في تزوير إرادة الشعب الأردني ".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد