وزير التعليم العالي يحث طلبة الجامعات على المشاركة في الانتخابات

mainThumb

19-10-2010 12:33 AM

حث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني طلبة الجامعات على ضرورة المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة لانها حق دستوري لا يجوز التخلي عنه.

وقال المعاني خلال إفتتاح فعاليات الحملة الوطنية "أنا شاب..أنا أشارك " لتعزيز المشاركة السياسية للشباب وطلبة الجامعات الأردنية في الإنتخابات النيابية المقبلة والتي نظمتها جامعة البلقاء التطبيقية الاثنين في مدرج كلية الأمير عبد الله بن غازي للعلوم وتكنولوجيا المعلومات، أن الشخص الذي يمتنع عن التصويت يسهم في إفراز المرشح غير المناسب إلى قبة البرلمان .

واكد المعاني أن التحريض على عدم المشاركة في الإنتخابات النيابية من قبل أي كان هو أمر غير مقبول ويسهم في التخلي عن حق المواطن الدستوري، وهي مسؤولية وطنية لإفراز نخبة من المرشحين المؤهلين القادرين على تحمل المسؤولية وممارسة الدور التشريعي وتحقيق تطلعات المواطنين.

من جهة اخرى قال المعاني أن الحكومة تقوم بمشروع إصلاحي يسعى إلى ضم كثير من المؤسسات الحكومية إلى بعضها بهدف تقليص النفقات، وهناك جهود كبيرة تبذل لتخفيف العجز في الموازنة، وسيتم إعداد الموازنة للعام المقبل، بطريقة مختلفة تشمل مختلف أشكال الإصلاح وفي المجالات كافة.

ولفت الى أن الحكومة وضعت إستراتيجية التعليم العالي وإستراتيجية البحث العلمي وإنشاء هيئة الإعتماد للأعوام 2007 – 2012 حيث شهد التعليم العالي تغيراً كبيراً خلال السنتين الماضيتين، وبالتالي أصبح التعليم العالي بحاجة إلى برامج للإصلاح كما تم تعديل قوانين للجامعات الرسمية والخاصة.

وجرى بحضور رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور اخليف الطراونه حوار موسع بين الطلبة ووزير التعليم العالي حول الانتخابات النيابية المقبلة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد