إطلاق مشروعات حملة شباب يلا نصوت

mainThumb

19-10-2010 02:19 AM

مندوباً عن رئيس الوزراء رعى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان في مدينة الحسين للشباب الاثنين حفل إطلاق مشروعات حملة (شباب.. يلا نصوت).

نظمته مؤسسة مبادرات الأردنية التنموية بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن بدعم من مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية.

ووجه حسان في كلمة القاها نيابة عن رئيس الوزراء بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد ووزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة التحية لشباب الوطن فرسان المستقبل وقادة الغد المشرق والدعوة الصادقة لهم بأن يكونوا من يرفع راية التغيير لبناء مستقبل الوطن ومستقبلهم.

وقال اننا اليوم في خضم مرحلة جديدة يجب أن تكون مليئة بالعزم والعمل الجماعي الايجابي أساسه الإصرار والتفاني والإصلاح لمصلحة الوطن، مشيرا الى ان الانتخابات النيابية المقبلة ما هي إلا الخطوة الأولى لمأسسة الاصلاح الشامل وتحمل المسؤوليات الكبيرة للوصول إلى مجتمع قوي قادر على الاكتفاء بنفسه ومنفتح على العالم ويهدف إلى تحقيق الانجازات في مختلف محاور التنمية ومن أهمها التعليم والصحة وتنمية الاقتصاد التي لها الأثر الملموس على الحياة اليومية لمجتمعنا.

وأكد ان المشاركة في الانتخابات هي من أولى الخطوات التي يمكن للشباب القيام بها لتفعيل مشاركتكم في الحياة السياسية والمساهمة في صنع القرار ودفع الإصلاح، لافتا إلى إن الإحصاءات تشير الى أن70 بالمئة من الأردنيين هم دون سن30 لذلك فأي قرار سيتخذ اليوم سيؤثر على هذه الشريحة الأوسع من المجتمع.

وأشار إلى انه وكلما شارك الشباب في تحمل مسؤولياتهم كان صوتهم مسموعا أمام الحكومة والمجلس وبالتالي فرض أنفسهم وطموحاتهم على الساحة، وانهم ومن خلال صوتهم في اختيار مجلس نيابي كفؤ وقادر على تولي دوره الدستوري في التشريع والرقابة يؤكدون على عطائهم وانتمائهم لوطنهم.

واوضح أن المشاركة في الانتخابات النيابية تعتبر من أرقى أشكال ممارسة المواطنة وتعبيرا صادقا عن الانتماء للوطن.

وفيما يتعلق بقانون الانتخابات قال ان الحكومة ادخلت تعديلات على القانون لضمان أكبر قدر من التمثيل للجميع، ونحن الآن أمام فرصة لانتخاب مجلس نواب بأعلى معايير النزاهة والشفافية وقادر على مناقشة قانون الانتخابات وإدخال التعديلات التي تبنى على الانجازات وتعزيز الإجماع الوطني.

وأعرب عن الأمل في ان تتمثل في مجلس النواب المقبل جميع الأطياف السياسية والاجتماعية التي ستحاور الهم العام وتناقش السياسات الحكومية وتقيم الأداء وتكون شريكا للحكومة في مواجهة التحديات.

من جهتها قالت مديرة مؤسسة مبادرات الأردنية التنموية يسر حسان ان النظر لغد مشرق يتطلب منا الوعي بصنع خياراتنا من وحي حاجاتنا وهو ما نحتاجه في هذه الانتخابات.

وأضافت ان حملة (يلا نصوت) هي احدى ركائز التغيير للشباب وواحدة من منطلقات التأثير في ان يكون الشباب دور وليس مجرد رقم. واستعرض الرئيس التنفذي لهيئة شباب كلنا الاردن صائب الحسن النشاطات التي تقوم بها الهيئة لتشجيع الشباب على المشاركة في الانتخابات النيابية وانجاح هذا اليوم الديمقراطي، مؤكدا أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين كما انها تنفذ نشاطاتها بمنتهى الحيادية.

والقى القائم باعمال السفارة الاميركية في عمان لورنس مانديل كلمة وجه فيها الشكر للقائمين على الحملة.

وعرض مجموعة من شباب الهيئة للمشاريع الهادفة للتشجيع على المشاركة الواسعة في الانتخابات ومنها مقترحات من الشباب محافظات الوسط تضمنت وضع صندوق للمقترحات في عمادات شؤون الطلاب في كل من جامعات الاردنية والبلقاء التطبيقية والهاشمية حول تتطلعات الشباب لمجلس النواب المقبل.

قدم شباب محافظات الشمال مقترحاتهم والتي تضمنت عقد جلسات حوار للتحفيز على المشاركة في الانتخابات،وقدم شباب محافظات الجنوب مقترحاتهم والتي تضمنت رسم جدارية خاصة بالجامعات وندوات للتحفيز على المشاركة."بترا" 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد