مطالب بتشغيل المدينة الحرفية في كفرنجة

mainThumb

30-11-2018 05:39 PM

السوسنة - طالب عدد من المواطنين في مدينة كفرنجة البلدية بتشغيل المدينة الحرفية الذي تاخر انجازها بهدف خدمة اصحاب المهن .

وقال الناشط التطوعي والاجتماعي عبدالله العسولي ان انجاز المشروع على ارض الواقع سيساهم في خدمة التجمعات السكانية في المدينة وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والعمرانية وتوفير مكان مناسب يجمع أصحاب الحرف في منطقة واحدة بالإضافة إلى توفير فرص عمل لأبناء المنطقة بهدف حل مشكلة الفقر والبطالة .
 
واشار صاحب محل ميكانيك في كفرنجة محمد شويات ان تشغيل المدينة الحرفية سيوفر المكان المناسب للصناعيين بعيدا عن السكان والتجمعات السكانية القريبة من المحال الصناعية بالاضافة الى تدعيم القوه الاقتصادية في المدينة .
 
وقال أحد السكان المجاورين للورش عمر خطاطبة إن وجود عشرات الورش على طريق كفرنجة / الأغوار يتسبب بإرباك حركة المرور وإزعاج للسكان يستمر حتى خلال ساعات الليل بالاضافة الى التعديات المستمرة على الطريق واحداث الارباكات المرورية .
 
وقال رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر ان استكمال المدينة الحرفية التي تقع على طريق كفرنجة الاغوار ستساهم في خدمة التجمعات السكانية في المدينة والتي بلغت تكلفتها 300 ألف دينار من خلال بناء 50 مخزنا مهنيا لاستيعاب المهن الموجودة في كفرنجة وتنفيع ابناء المجتمع المحلي .
 
وبين بني نصر ان البلدية اتفقت مع مقاول المشروع على دفع 50 الف دينار غرامات بدل تاخير انجاز المشروع ورسوم مصنعية مشيرا الى ان البلدية تسعى لتسليم المشروع كاملا والبدء بالانتفاع منه بدايةالعام المقبل .
 
واضاف انه تم الاتفاق مع شركة الكهرباء لتوفير محول كهربائي للمدينة بكلفة 15 الفا و400 دينار وذلك خدمة لاصحاب المهن الحرفية والصناعية .(بترا)

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد