المؤتمر العالمي للأُخوّة الإنسانية في الإمارات

mainThumb

03-02-2019 11:37 PM

 استطاعت دولة الامارات العربية المتحدة ان تكون انموذجا عالميا يحتذى في التعايش السلمي بين مختلف الاجناس والاعراق الذين ينتمون الى اديان وطوائف واعراق مختلفة تحت مظلة الاحترام والتسامح والالتزام بالقانون والنظام.

 
الامارات التي يعيش فوق اراضيها اليوم أعداد كبيرة من الوافدين الذين ينتمون لاديان وثقافات جنسيات مختلفة، ان لم يكن من معظم جنسيات العالم، اصبحت اليوم واحة أمن واستقرار، ومثالاً لمجتمع عالمي متسامح بفضل الأفعال الحكيمة، لا الاقوال فقط، التي ترجمت على ارض الواقع وانعكست ايجابا على كل من يعش على اراضي الدولة.
 
اليوم، تستضيف دولة الامارات العربية قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر العالمي للاخوة الانسانية الذي بدأت فعالياته أمس في العاصمة ابو ظبي بمشاركة واسعة من رجال الدين والفكر الذين ينتمون لديانات وثقافات متعددة.
 
الامارات اليوم، ارض الاحلام والفرص، وبناء المستقبل للشباب الطامح،حيث بدأت الدولة التركيز في مساراتها التعليمية على قيم التسامح والتآلف وان تحول الاختلاف الى عنصر بناء وتجاذب لا هدم او تنافر، واصبحت مثالا عالمياً للتآخي الانساني، تظهر بصورة جميلة تعكس بشاعة العنف والتطرف الذي ازهقت بسببه الاف الارواح نتيجة النزاعات القائمة على الاختلاف الديني والثقافي في بعض البؤر الساخنة من العالم.
 
مؤتمر الاخوة الانساني،فرصة حقيقية امام رجال الدين العالمي لوضع اسس واستراتيجيات واضحة ومبادئ عامة تحترم الاخر وقيمه وحضارته وثقافته، مع التأكيد أن لا تندرج الاساءة الى الرموز الدينية تحت مسميات حرية الراي او الحرية الشخصية، فالاساءة للاديان يجب ان يدافع عنها بالقوانين، وتشدد العقوبات على مرتكبيها.
 
وجميعنا يتذكر الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في بعض الصحف الاوروبية والتي وقتها قالت قيادات اوروبية ان هذا يندرج في اطار حرية الراي والتعبير، مما اشعل الاحتجاجات الدامية في العالم الاسلامي، وسقط كثير من القتلى بينهم السفير الاميركي في ليبيا.
 
مؤتمر الاخوة الانساني في أبوظبي فرصة حقيقية لاطلاق المبادئ العامة القائمة على احترام الاديان كافة، والانتماءات العرقية والثقافية، والتصدي للتطرف، وارساء قواعد جديدة ترتكز على الاحترام وصولا الى الاستقرار والسلام العالميين،
 
المؤتمر ايذانا بمرحلة عالمية جديدة مملؤة بالسلام والوئام...؟.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

عدد الأردنيين الذين دخلوا السعودية بتأشيرات سياحية بهدف الحج

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

ماذا هتفت الجماهير الأردنية بالدقيقة 25 من مباراة النشامى .. فيديو

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو