الإسلاميون يخاطبون الدوائر الدينية لوقف نشاطات المركز البوذي

mainThumb

30-11-2010 06:36 PM

طالبت الحركة الإسلامية الحكومة بضرورة إيقاف المخالفات الشرعية المنتشرة في الأردن بشكل كبير  مؤخرا .


وقال الدكتور عبد الله فرج الله أمين السر العام لحزب جبهة العمل الإسلامي لـ"السوسنة " : "أن الحركة الإسلامية تعمل جاهدا لتذكير الحكومة بالممارسات المنافية لقيم ومبادئ المجتمع الأردني التي انتشرت مؤخرا في مناطق مختلفة من المملكة".


وأوضح فرج الله أن الحركة الإسلامية وجهت عدة رسائل لكل من دائرة الإفتاء وقاضي القضاء لمعرفة رأيها الشرعي من هذه الممارسات وخاصة موقفها تجاه المركز التايلندي لنشر البوذية .


وتساءل فرج الله إن كان هناك جهات معينة تحرك دوائرنا الدينية التي قامت بكل قوتها أثناء مقاطعة الحركة الإسلامية للانتخابات النيابية ،ولم تحرك ساكنا لما يجري على الساحة المحلية من ممارسات تناقض كل معتقداتنا وقيمنا حتى ثقافتنا ؟  


وكان الأمين العام للحزب الشيخ حمزة منصور بعث برسائل لكل من وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد السلام العبادي, وقاضي القضاة الدكتور أحمد هليل والمفتي العام عبد الكريم الخصاونة ،طالبهم فيها بوضع حد للمخالفات الشرعية التي استشرت في الأردن وفق قوله .


وقال منصور في رسائله :  "لقد شهد وطننا في الآونة الأخيرة ممارسات لا نخالها إلا مسخطة لله عز وجل، جالبة لنقمته"، مشيراً الى ما نشرته صحيفة "السوسنة" عن افتتاح المركز الأردني التايلندي للتأمل وكشفها عن حقيقته ،وهي نشر البوذية ،إضافة  الى تفشي الممارسات اللااخلاقية في البحر الميت والعقبة .


ووصف منصور الممارسات الخادشة للحياء في العقبة والبحر الميت التي رصدتها المواقع الإخبارية مؤخرا بأنها :  "مصادمة لمبادئ ديننا، وقيم مجتمعنا"، كما أنها تشكل "خطورة على أخلاقنا وأمننا الوطني" ، و"تحتاج إلى وقفة جادة لوضع حد لها" .


ودعا منصور "العلماء القائمين على رأس هيئاتنا الدينية" الى "الاضطلاع بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والانتصار لدين الله عز وجل ؟ ".


وكانت صحيفة "السوسنة" قد كشفت عن حقيقة المركز الأردني التايلندي للتأمل الذي اجري حفل افتتاحه مؤخرا في احد فنادق البحر الميت ،ورصدت مقابلة السفير التايلندي في الأردن على إحدى المحطات التلفزيونية التايلندية والتي قال فيها :" هذه المرة الأولى لنشر البوذية في الأردن بشكل رسمي  ".


شاهد المقابلة التلفزيونية التي اعترف فيها السفير التايلندي صراحة بنشر الديانة البوذي في الأردن




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد