سائقو سرفيس اربد عمان ينهون اضرابهم

mainThumb

27-12-2010 01:48 PM

نفذ سائقو سيارات سرفيس اربد عمان اضرابا عن العمل لمدة ساعتين احتجاجا على اوضاعهم .

 

وطالبوا بزيادة تعرفة النقل في ظل ارتفاع اسعار المحروقات وتحويل مسار خطهم ذهابا من اربد الى عمان ليصبح اربد- صويلح ــ عمان بدلا من اربد-شارع الاردن - عمان، واعفائهم من رسوم نقابة السواقين البالغة 12 دينارا.


وبناء على اعتصامهم بحثت لجنة السير المركزية في محافظة اربد خلال اجتماعها الاثنين برئاسة المحافظ خالد ابوزيد مطالب السائقين .

 

وطالب سائقو سيارات السرفيس التي يبلغ عددها 67 سيارة بتشديد الرقابة على المركبات الخاصة التي تزاحمهم في ارزاقهم، ومنع السيارات العاملة على الخطوط الداخلية في عمان والتي يقطن سائقوها في محافظة اربد من تحميل الركاب، وزيادة الاجرة للسيارات التي تستمر في العمل لساعات متاخرة من الليل خدمة للمواطنين.

 

و اشار المحافظ الى اتخاذ العديد من الاجراءات بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع النقل وادارة السير المركزية وقسم السير في اربد ونقابة السواقين لدراسة هذه المطالب والعمل على تحقيقها .

 


ولفت الى مخاطبة ادارة السير المركزية للعمل على تحويل مسار الخط ذهابا ليمر من صويلح بدلا من اقتصاره على شارع الاردن فقط؛لان العديد من الركاب يعزفون عن الركوب في الحافلات والسيارات نظرا لمناطق عملهم ومقاصدهم في العاصمة عمان، والتنسيق مع قسم المباحث المرورية وقسم السير لوضع رقيب سير دائم في مجمع عمان الجديد نقطة انطلاق الحافلات الى عمان لمتابعة ضبط المركبات الخاصة وسيارات السرفيس غير المرخص لها بالعمل على الخط واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.

 

وتقرر عقب الاجتماع الذي حضره مدير الهيئة لاقليم الشمال خالد شاهين، ومدير قسم السير الرائد سليم القضاة، ورئيس قسم السير في المحافظة عمر الخمايسة، ورئيس فرع نقابة السواقين في المحافظة محمد الشرعة، وعدد من السائقين العاملين على الخط المذكور عقد اجتماع غد الثلاثاء مع رئيس نقابة السواقين لمناقشة طلبهم بالاعفاء من رسوم النقابة.

 

واعرب عدد من السائقين عن ارتياحهم لتفهم لجنة السير المركزية والجهات المعنية لمطالبهم والمشاكل التي يعانونها، ووضع الحلول المناسبة التي تضمن التوازن في تحقيق حقوق الركاب والسائقين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد