توفر الف فرصة عمل في مجمع الضليل الصناعي

mainThumb

19-02-2011 11:34 AM

اعلنت ادارة مجمع الضليل الصناعي العقاري عن توفر نحو الف فرصة عمل بمهن مختلفة في مصانع الالبسة العاملة في المجمع.


وبينت نائب مدير عام المجمع دينا خياط أن أدارة المجمع نسقت مع ادارات المصانع العاملة في مجمع الضليل والبالغ عددها 21 مصنعا لتوفير حوالي الف فرصة عمل بهدف المساهمة بالتخفيف من حجم البطالة في منطقة الضليل .


وعن الامتيازات الوظيفية قالت خياط ان الراغبين بالعمل سيحصلون على حوافز وامتيازات اضافية تضاف على راتب العامل وفقا لكفاءته الى جانب تأمين العاملين بالمواصلات واشراكهم بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي من خلال الطبيب المخصص لكل مصنع اضافة لتوفير وجبة غداء.


وبينت خياط ان مبادرة التوظيف هي احدى المبادرات التي دأبت ادارة المجمع على تنفيذها احساسا منها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمعات المحلية واستجابة لحاجة المجتمعات لتوفير فرص عمل اضافية تعمل على تحسين احوال اسر الباحثين عن عمل الاقتصادية والاجتماعية.


واشارت الى انه تم التنسيق مع البلديات والجمعيات الخيرية ومختلف مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية لدعم المبادرة واستقطاب اكبر عدد ممكن من الباحثين عن عمل لتشغيلهم في المصانع العاملة ضمن مجمع الضليل الصناعي.


وبينت ان الوظائف والتي تنوعت بين (خياط ومساعد خياط وضمن مجالات التعبئة والتغليف وخطوط الانتاج والكوي) مفتوحة امام جميع الباحثين عن عمل من مختلف المناطق الجغرافية ولكلا الجنسين من الذكور والاناث.


وكشفت خياط عن دراسات يقوم بها المجمع بهدف ادماج قطاع النساء في عملية الانتاج من اماكن اقامتهن من خلال التعاون مع الجمعيات الخيرية لمنح المرأة فرصة المساهمة بتحسين دخلها ودخل اسرتها بالعمل بعيدا عن اجواء العمل التي ما زال الكثيرون يجدونها مانعة لعمل النساء بسبب الاختلاط.


واوضحت ان الفكرة تدور حول ابرام اتفاقيات بين المصانع والجمعيات الخيرية او غيرها من المؤسسات ذات القدرة على الاشراف على عمليات الانتاج واستقطاب النساء بحيث تقوم العاملات بانجاز اعمال محددة يطلبها المصنع وفقا للاتفاقية الموقعة بين الطرفين ويتم تسليم العمل وتسلمه عن طريق الجميعة او الجهة المشرفة على عمل النساء.


ودعت خياط العضو في مجلس أدارة غرفتي صناعة الزرقاء والأردن الباحثين عن عمل ولديهم الرغبة بالالتحاق بالفرص المتوفرة في مصانع الالبسة ضمن مجمع الضليل الصناعي الحضور الى موقع المجمع الاثنين المقبل حيث سيتم تنظيم يوم عمل مفتوح بالتعاون مع وزارة العمل وبلدية الزرقاء والجمعيات العاملة في المنطقة.


يذكر ان صادرات مجمع الضليل الصناعي احتلت ما نسبته 31 بالمئة من صادرات الاردن من الالبسة العام الماضي والتي بلغت بمجملها اكثر من مليار دولار.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد